وزارة التربية

نواب يرفضون قرار تطبيق البصمة داخل المدارس

عبر عدد من أعضاء مجلس الأمة عن رفضهم لتطبيق نظام البصمة داخل المدارس مطالبين وزارة التربية بالعدول عن هذا القرار الخاطئ والمربك للعملية التعليمية على حد قولهم.

وشددوا على أن المعلمين هم صناع عقول الأجيال ويجب ألا يقل تقديرهم وإبراز مكانتهم عن تقدير أساتذة الجامعة وهيئة التطبيقي.

وقال النائب بدر سيار الشمري: عندما يتفق ثلاثة وزراء تناوبوا على وزارة التربية على استحالة تطبيق نظام البصمة قبل تغيير الهيكل التنظيمي، فإننا نحمّل وزير التربية مسؤولية التسرع في إقرارها وما سيترتب عليه من آثار سلبية متوقعة على العملية التعليمية وإرباك في الميدان التربوي على المستوى الفني والاداري والقانوني.

ومن جانبه، رفض النائب فلاح ضاحي الهاجري تطبيق نظام البصمة في المدارس قائلاً: لا يقل تقدير المعلم عن الأكاديميين في الجامعة والتطبيقي فهو من يبني اللبنة الأولى لما وصل له كل قياديي الدولة.

وذكر أن الكويت بمحيطها التربوي تعاني من سوء خدمات كثيرة داخل أسوار المدرسة وخارجها في سلم الرواتب للمعلم مقارنة بالوظائف الأخرى، وفي ظل هذا المحيط السيئ تزيد بصمة المعلمين من العبء الملقى عليهم، إضافة إلى الضغط النفسي، ناهيك عن أن وجود المعلم بالحصة المدرسية وإشراف رئيس القسم والموجه الفني المختص لكل قسم والوكيل الفني بالمدرسة كافية لإثبات وجوده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock