وزارة التربية

العيسى: اسم مدير الجامعة على طاولة مجلس الوزراء

 

د.بدر العيسى: مدير الجامعة الجديد على طاولة مجلس الوزراء
إنشاء 36 مدرسة جديدة في مختلف المناطق
خالد الرشيد: 19 مدرسة للهدم واعادة البناء في السنوات الثلاث المقبلة

(الوطن) اعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى عن رفع اسم مدير الجامعة الجديد الى مجلس الوزراء للموافقة عليه واعتماده لشغل المنصب في الفترة المقبلة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير العيسى للصحافيين صباح أمس خلال حضوره حفل وضع حجر الأساس لمدرسة متوسطة بمنطقة اشبيلية.

وحدد العيسى حاجة وزارته من المدارس الجديدة في عموم المناطق التعليمية معلناً عن مقترح لانشاء 36 مدرسة في العام الدراسي 2016/2015، مبينا أنها سوف توزع بين الانشاءات الجديدة ومدارس الهدم واعادة البناء على عموم المناطق التعليمية باستثناء منطقة مبارك الكبير التي سوف يشملها بناء 6 مدارس جديدة بحلول العام الدراسي 2017/2016 في مناطق أبو فطيرة والمسيلة.

وزف الوزير العيسى التهاني الى وزارة التربية وأهالي اشبيلية ببدء انشاء أول مدرسة متوسطة للبنين وهي بداية الانشاءات وسوف تكون هناك مدارس جديدة في كافة المناطق لاسيما منطقة الرميثية التي على وشك توقيع العقد في هدم واعادة بناء بعض مدارسها، مبيناً ان تاريخ التسلم النهائي للمدرسة حدد ب15 شهراً.

وقال ان الوزارة مستمرة بانشاء المدارس والفصول الانشائية التي سوف تكون بديلاً للكيربي وستتم مطلع العام الدراسي الجديد لافتاً الى أنه جار العمل على تسلم مدارس منطقة صباح الأحمد العشرة وسوف تدخل الخدمة بحلول العام الدراسي الجديد.

ووصف الوزير العيسى قطاع المنشآت التربوية ب«النشط» الذي سوف يقوم بانشاء المدارس وفق الخطة المعلنة مبيناً ان ملف الانشاءات التربوية أول درجة نصعدها في طريق الانشاءات منذ تسلم الوزارة مؤكداً في الوقت نفسه ان جميع المدارس سوف تخضع لمعايير التكنولوجيا الحديثة والمواصفات العالمية وفق اتفاقية الوزارة مع البنك الدولي بشأن تأهيل المباني المدرسية للتعليم الالكتروني.

من جانبه كشف الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط د.خالد الرشيد عن مقترح لانشاء عدد من المدارس خلال ال3 سنوات المقبلة في مناطق الجهراء والفروانية والعاصمة وحولي والأحمدي ومبارك الكبير مؤكداً ان الانشاءات سوف تشمل المناطق المأهولة والحديثة الانشاء وفق حاجة الأهالي في كل منطقة.

ولفت الرشيد الى ان عدد المدارس التي أدرجت في قائمة الهدم واعادة البناء خلال الأعوام ال3 المقبلة يبلغ 19 مدرسة موزعة بواقع 6 مدارس في حولي و4 في الأحمدي و8 في الجهراء وواحدة في العاصمة و2 في الفروانية مشيراً الى ان عدد المدارس التي سوف تهدم مطلع العام الدراسي 2016/2015 يبلغ 9 مدارس في الأحمدي والجهراء وحولي.

من جانبها قالت مديرة منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي ان اجمالي المدارس التي سوف يتم انشاؤها في منطقة اشبيلية يبلغ نحو 10 مدارس تقريباً موزعة على جميع المراحل التعليمية مبينة ان المنجز منها مدارس ابتدائية ومدرسة متوسطة للبنات.

وذكرت الخالدي ان عدد المدارس التي سوف تدخل الخدمة في منطقة الفروانية خلال العام الدراسي 2016/2015 يبلغ 4 مدارس موزعة مناصفة على المرحلتين المتوسطة والثانوية مؤكدة البدء بتنفيذ أعمال الصيانة للمدارس العاملة وفق الخطة السنوية المعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock