وزارة التربية

استعدادات منطقة الاحمدي لاختبارات الفترة الثانية

  
استأنف طلاب وطالبات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي اختبارات الفترة الثانية بعد يوم راحة حيث أدى طلاب القسم العلمي اختبار الكيمياء وطلبة القسم الأدبي اختبار اللغة الفرنسية وأكد مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي ان مجموع لجان اختبارات الفترة الثانية الصباحي والمسائي والتربية الخاصة بالقسمين العلمي والأدبي في منطقة الأحمدي التعليمية 61 لجنة وعدد طلاب منطقة الأحمدي التعليمية هو 7655 طالبا وطالبة.

وأضاف العومي أنه تم عقد اجتماعات مع رؤساء لجان الثانوية الثانوية العامة إيمانا منا بمبدأ التخطيط السليم لعملية سير عمل لجان الثانوية العامة للوصول للجودة في إتقان العمل من خلال الاستعداد الجيد للجان وتنظيمها لإنجاح عملها وتجنب أي مشكلة تعترضها بإيجاد الحلول المناسبة لها , مشيرا الى انه تم إعطاء توجيهات وتوصيات لرؤساء الكنترول وطرح مهام الكنترول وآلية سير العمل وشدد على أهمية الالتزام بفتح الصناديق الساعة 7:30 صباحا وفتح المظاريف الساعة 8 صباحا في لجان الاختبارات , والحرص على تنظيم إصدار الطبيات واستلامها بعد يومين كحد أقصى بعد ختمها من الصحة المدرسية وتصويرها , متمنيا للطلبة التوفيق والنجاح في جميع اختباراتهم.
 
ومن جانبه ذكر مدير ثانوية عبدالله الاحمد الصباح و التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية يوسف بوسكندر ان المدرسة دائما على اهبة الاستعداد لاستقبال اهم فترة من فترات العام الدراسي و التي تتعلق باختبارات الفترة الثانية للمرحلة الثانوية حيث ان ادارة المدرسة تقوم بالاستعدادات لفترة لا تقل عن أسبوعين يتم فيها تشكيل فرق عمل و اعداد خطة سير اللجان بالاضافة الى اعداد صالة التربية البدنية لاستقبال طلاب مرحلة تعليم الكبار و اصدار ارقام جلوس لهم , كما تقوم ادارة المدرسة بتوفير الجو المناسب للطلبة خلال فترة الاختبار.

 

و أضاف بوسكندر أن عدد المتقدمين في اللجنة الواحدة 17 طالب موزعين وفقا لارقام الجلوس التي تصدر من ادارة المدرسة, و تقوم ادارة المدرسة بتوفير بعض المأكولات الخفيفة و العصائر بالاضافة الى الماء لكل طالب و تساهم الجمعية التعاونية في توفير بعض متطلبات المدرسة.

 

و أوضح بوسكندر أن ادارة المدرسة خصصت ساعة يوميا قبل الاختبار كدروس تقوية للطلبة والتي تبدأ في الساعة السابعة صباحا و تنتهي في الساعة الثامنة, بعدها يتوجه الطلاب لقاعات الاختبار و لديهم المعلومات الكافية لاداء الاختبار.

 

مضيفا إلى أن إدارة المدرسة اعدت خطة لمحاربة حالات الغش و ذلك من خلال توزيع المنشورات و البوسترات في مرافق المدرسة, كما استعانت باجهزة الكشف عن المعادن كما وضعت المدرسة صندوق داخل اللجان لحفظ اجهزة الهواتف النقالة حتى الانتهاء من الاختبار ثم يسمح للطلاب باستلام الجهاز الخاص به, كما أكد مدير المدرسة على على الملاحظين بحسن التعامل و التصرف في المواقف التي تتطلب تصرف حكيم من قبل الملاحظ و رئيس اللجنة.

 

و نصح بوسكندر الطلبة بالنوم الجيد قبل الاختبار و الابتعاد عن المنبهات و مشروبات الطاقة و التحضير الجيد و الاستعداد للاختبارات من خلال الدراسة و مراجعة نماذج الاسئلة و غيرها من الامور المساعدة للتعلم و احترام الملاحظين و قوانين المدرسة متمنيا لهم التوفيق و النجاح في الاختبارات.

 
 
 

 وفي السياق نفسه قالت مديرثانوية الرتقة بنات بمنطقة الأحمدي التعليمية وسمية المشعان أن فترة الاختبارات تعد مرحلة فاصلة ومصيرية لأبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات لذلك يستلزم منا كهيئة تعليمية وإدارية العمل بجد وبذل الجهد لتسهيل المهام أمام الجميع وعليه تم التخطيط مسبقا للعمل أثناء الاختبار من تنظيم وتوزيع وتحديد أدوار الجميع.

 

واوضحت أنه تم إعداد دليل يحوي كل ما يتعلق بهذه الفترة من جداول الاختبارات والتوصيف الوظيفي لرؤساء اللجان والملاحظات وكذلك آلية عمل الكنترول مضيفة أنه تم إعداد وتجهيز اللجان بكل ما تحتاجه من تعليمات وسبل الراحة لبناتنا الطالبات توظيف الشاشات الذكية في تصميم برنامج يحوي تعليمات ونصائح للمتعلمات.

 

 

وأشارت المشعان إلى أن ولي الأمر له نصيب أيضا في تلك التوعية والنصائح عن طريق تصميم فيلم إرشادي يتم عرضه تلفزيونيا في استراحة أولياء الأمور معلقه أنه تم التركيز على تنفيذ اللوائح والقوانين المتعلقة بالمخالفة أثناء الامتحانات وتطبيقها متمنية من الله أن يوفق الجميع لما يحب ويرضاه .

 

 

 وعن الاختبار علقت الطالبة الزين العمير من القسم العلمي أن فترة الاختبار كانت كافيه و أسئلة الاختبار جيده ومن ضمن المقرر بالرغم من وجود بعض الأسئلة الغير مباشرة معلقه أنها تقوم بدراسة المادة قبل فترة الاختبار حتى لا تتراكم عليها كمية الدروس راجية من المسئولين مراعاة طلاب القسم العلمي في التصحيح واسترجاع الأسئلة الاختيارية كالسابق لأنها من مصلحة الطالب.

 

 

ومن جانبها ذكرت الطالبة بخيته العجمي من القسم العلمي أن المواد الأدبية تحتاج لفترة أطول من الوقت وتتطلب وقتا لإدراكها والتفكير في حلها موضحة انها تقوم دائما بالدراسة قبل الاختبار بوقت حتى يتسنى لها المراجعة في ليلة الاختبار متمنية منح الطلاب وقت كافي للدراسة قبل الاختبارات.

 

 

وقالت الطالبة شفيا العجمي من القسم الأدبي ان الأسئلة تحتاج إلى توضيح أكثر من حيث الصياغة لكنها جيده بشكل عام ومن ضمن المواد المقررة. 

 

كما أشارت الطالبة عيدة الرشيدي من القيم الأدبي ان الاختبار بالمواد الأدبية يحتاج إلى وقت أكثر حتى يستطيع الطالب الاسهاب في الاجابة.

   
   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock