التطبيقي

د.عروب القطان: التربية الأساسية ماضية في تطبيق مواصفات الآيزو العالمية 9001:2015

اكدت عضو هيئة تدريس بقسم الأصول والإدارة التربوية ورئيس فريق الآيزو في كلية التربية الأساسية الدكتورة عروب القطان عن سعي الكلية الحثيث في تطبيق مواصفات الآيزو العالمية 9001:2015، مشددة على سعي الفرق العاملة على تأهيل جميع أقسام الكلية للحصول على شهادة الآيزو العالمية عبر تطوير اللوائح وتوحيد الإجراءات والنماذج والوثائق وقياس الأداء القائم على تحقيق جودة الخدمات التعليمية المحققة لجودة المخرجات عبر تحديد نقاط الخلل ومعالجتها وتقليل حلقات الهدر.
وبينت القطان أهمية هذا المشروع الضخم ومردوده الإيجابي على الكلية ومخرجاتها والذي سينعكس إيجابا على خدمة سوق العمل.
وأوضحت رئيسة الفريق على أن تأهيل الكلية لمواصفات الآيزو العالمية جاء ضمن سياسة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في تأهيل الكليات والمعاهد لمواصفات الجودة الإدارية ، والذي تسعى الكلية جاهدة لتحقيقه ، وبحصولها على الترخيص العالمي ستكون أول كلية تابعة للهيئة تحصل على شهادة الآيزو العالمية .
وأشارت إلى أن هذا الجهد المتواصل للتأهيل يتطلب فرق عمل مؤهلة ومدربة على تنفيذ المشروع والذي قام بالتأهيل مكتب الإعتماد وضبط الجودة التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب .
ودعت القطان إلى ضرورة التعاون بين إدارة الكلية والأقسام العلمية لتحقيق هذا الهدف والذي سيضاف لإنجازات الكلية باعتبارها حاصلة على ترخيص عالمي في المعايير الإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock