طلبتنا في الخارج

ممارسة خريجي «طب أسنان القاهرة» لسنة الامتياز في وزارة الصحة… معلقة

المطيري : الجامعة وافقت على استخراج كشف درجات مؤقت لمساعدتهم
طالب عدد من خريجي تخصص طب الأسنان بجامعة القاهرة، الجامعة بالاستعجال في استخراج كشف درجاتهم، حتى يتسنى لهم تقديمه لوزارة الصحة لممارسة سنة الامتياز.
أصبح مصير عدد من خريجي تخصص طب الأسنان بجامعة القاهرة باستكمال ممارسة سنة الامتياز بوزارة الصحة معلقا، إلا بعد موافاة الوزارة بكشف درجات الطلبة، الذي يرفق مع شهادة التخرج أثناء التقديم، علما بأن استخراجه يستغرق وقتا طويلا في دورته المستندية.
وقال الخريجون لـ«الجريدة» إن وزارة الصحة طلبت منهم كشف الدرجات للموافقة على إلحاقهم بممارسة سنة الامتياز في الوزارة، لافتين الى «اننا ارسلنا كتابا رسميا الى المكتب الثقافي للسماح لهم بالمطالبة باستخراج كشف الدرجات، الذي يأخذ وقتا طويلا في إجراءات استخراجه من الجامعة».
وتساءلوا: «لماذا لا يتم السماح لنا بدراسة الامتياز في وزارة الصحة دون تقديم كشف الدرجات، على الرغم من وجود شهادة لمن يهمه الامر؟!»، مضيفين: «في السابق كان الخريج يوقع على ورقة إقرار وتعهد تسمح له بمزاولة سنة الامتياز، وتسليم كشف الدرجات في وقت آخر».
من جانبه، كشف رئيس المكتب الثقافي في مصر
د. أحمد المطيري عن موافقة جامعة القاهرة على استخراج كشف درجات مؤقت، ليقدمه الخريج الى وزارة الصحة لإكمال دراسة سنة الامتياز، علما أن استخراج الكشف بالجامعة يأخذ وقتا طويلا.
واوضح المطيري، في تصريح لـ«الجريدة»، ان المكتب الثقافي التقى رئيس الجامعة
د. جابر نصار، وبحث معه حجم المعاناة التي عاشها الطلبة نتيجة تأخرهم في استخراج كشف الدرجات، ووعد بمتابعة الموضوع.
وأشار إلى أن المكتب التقى أيضا عميد كلية طب الأسنان د. عمرو أبوالعز، للاستعجال في صرف كشف الدرجات المؤقت، موضحا أن المكتب يبذل قصارى جهده لخدمة الطلبة، لكن هناك إجراءات تتطلب وقتا لاستخراج مستندات تخص الطلبة.

المصدر: الجريدةً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock