أخبار منوعة

مترجم: 29 من أصعب أسئلة المقابلات الشخصية للعمل في شركة فيسبوك

c9d20-facebook-peeking-100026441-gallery

 

يعد فيس بوك أحد أكبر وأفضل الشركات التقنية حاليًا التي ربما يرغب الجميع في الالتحاق للعمل بها أو حتى التدريب فيها. العاملون في فيس بوك يتقاضون رواتب تزيد بأكثر من 25000 دولار عن متوسط الرواتب في الشركات التقنية الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر أغلب الموظفين في العالم أن فيس بوك هي الشركة رقم 1 في  العالم التي قد يرغب أحدهم للعمل فيها.

للحصول على وظيفة في فيس بوك، ستحتاج بالتأكيد إلى تجاوز أسئلة مقابلتهم التي دائمًا ما تكون خادعة. إليكم مجموعة من الأسئلة التي تم توجيهها أثناء مقابلات العمل في فيس بوك لعدد من المرشحين لوظائف مختلفة، إليكم هذه الأسئلة ووظيفة الشخص المرشح الذي تم توجيه السؤال له.

“إذا كان هناك مبنى يتكون من 100 طابق، وتم إعطاؤك بيضتين متماثلتين، كيف يمكنك أن تستخدم البيضتين في اكتشاف الطابق الذي سوف تُكسَر فيه البيضة قطعًا إذا تم إلقاؤها من أي طابق أعلى من الطابق (ن) بما في ذلك الطابق (ن) نفسه؟”

مرشّح لوظيفة عالم بيانات

إذا طُلِب منك إعادة تصميم جهاز الصراف الآلي، كيف ستقوم بذلك؟

مرشح لوظيفة مصمم

كم عدد منشورات أعياد الميلاد التي تكتب على فيسبوك في اليوم الواحد؟

مرشّح لوظيفة عالم بيانات

هل تعتقد أن فيسبوك يجب أن يكون متاحًا في الصين؟

مرشح لوظيفة محلل عمليات المستخدمين

كم سيتكلف غسل جميع نوافذ مدينة سياتل؟

مرشح لوظيفة مبيعات عبر الإنترنت

صِف كيف يعمل موقع فيس بوك (هذا هو السؤال كاملًا، بدون وجود سياق)

مرشح لوظيفة مدير للمشروعات التقنية

كم من المال يُنفَق على الإنترنت؟

مدير حسابات

كيف يمكن أن تقوم بتصميم (ريموت كنترول) للتليفزيون أكثر بساطة؟

مصمم إنتاج (منتجات)

كيف ستتصرف اذا اضطررت للعامل مع نوعية ما من البيانات لا تفضل التعامل معها؟

متدرب

أنت في كازينو ومعك اثنان من مكعبات النرد. إذا حصلت على 5 سوف تفوز وتحصل على 10 دولارات. كم من المال تتوقع أن تربحه؟ إذا كنت تلعب إلى أن تربح (مهما استغرق ذلك من وقت) ثم تتوقف عن اللعب، ما هو المبلغ الذي تتوقع أن تربحه؟

عالم بيانات

لديك اثنان من المصابيح الكهربية، ومبنى مكون من 100 طابق، وتريد أن تعرف الطابق الذي سوف تُكسَر المصابيح عند إسقاطها منه. أوجد هذا الطابق بأقل عدد من المحاولات.

مهندس برمجيات

كيف يمكنك القيام بترتيب وإعداد هذه الغرافة لإجراء مقابلة شخصية؟

صانع محتوَى

كم عدد المكانس الكهربية التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية؟

محلل المخاطر

ما هي الخيارات التي لديك –سواء كانت شريرة أو غير ذلك- لتمنع الناس على شبكة إنترنت لاسلكية من استهلاك سعة الإنترنت من خلال تشغيلهم لمقاطع فيديو؟ علمًا بأنك على نفس الشبكة (ولكن ليس لديك صلاحيات المدير المسؤول “Admin”)

مهندس إنتاج

كم عدد وجبات البيج ماك التي يبيعها ماكدونالدز في الولايات المتحدة سنويًّا؟

عالم بيانات

كيف يمكنك إنشاء فيسبوك للمكفوفين؟

مدير منتجات

أخبرني عن خطة العمل التي ستنفذها لو رأيت أن معدل رفع المستخدمين للصور قد انخفض فجأة بنسبة 50%؟

محلل سلوك المستخدمين

إذا قام رجل عصابات روسي بخطفك، وقام بوضع رصاصتين متتاليتين في مسدس ذي خزنة دوارة مكونة من 6 طلقات، ثم قام بتدوير الخزنة ثم قام بتوجيه المسدس نحو رأسك وقام بالإطلاق. *الضغط الأولى على الزناد* كانت فارغة لحسن حظك، ثم سألك: هل تريد أن أقوم بتدوير الخزنة مجددًا أم أن أضغط على الزناد مرة أخرى مباشرة؟ في الحالتين، ما هي احتمالات أن تكون الضربة الثانية صائبة؟

محلل تسويق عبر الإنترنت

هل يجب على فيس بوك الاستمرار في إضافة المزيد من الخواص والمميزات للموقع، أم يقوم فقط بالاعتماد على تطبيقات من طرف ثالث (3rdparty apps)؟

مصمم

إذا كنت حيوانًا، أي أنواع الحيوانات كنت لتختار؟

محلل عمليات المستخدمين

هل أنت فخور بسيرتك الذاتية الحالية؟

خبير الحلول الإعلامية

إذا كان بإمكانك الحصول على جميع البيانات التي يستطيع فيس بوك جمعها، ما الذي ستفعله بها؟

محلل بيانات

قبل طرح أسهم الفيس بوك للبيع في اكتتاب عام، قاموا بإعطاء هذا المرشح ورقة وطلبوا منه كتابة قيمة تقديرية لسعر فيس بوك، كما سألوه عما يظنه الاكتشاف التكنولوجي الأعظم في العشرين عامًا الأخيرة.

مهندس برمجيات

إذا كان لديك أرقام 100 بطاقة ائتمان (بكامل بياناتها) كيف يمكنك تحقيق أكبر قدر ممكن من الأموال خلال 24 ساعة باستخدام التحويلات عبر الإنترنت فقط؟ (بعض الطرق تؤدي إلى الاتهام بالنصب أو العش)1ز

محلل مخاطر

إذا كنت تقوم بمحاولة سرقة منازل في شارع ما، كل منزل به كمية معينة من المال وهدفك هو سرقة أكبر عدد ممكن لمضاعفة ما تجنيه من المال، الشرط هو أنه عندما تقوم بسرقة منزل ما لا يمكنك أن تقوم بسرقة المنزل المجاور له.

مهندس برمجيات

أحد أصعب الاختبارات التي تم توجيهها لأحد مصممي واجهات المستخدم كان اختبارًا مدته 8 ساعات حيث يتم إعطاؤه إحدى مهمات البرمجة بالإضافة لإجابتها وهي عبارة عن كود ضخم كُتب باستخدام CSS/HTML/JS والمطلوب هو إيجاد أشياء قد كتبت بشكل خاطئ.

لديك 25 من أحصنة السباقات، لا يوجد لديك ساعة إيقاف، ولديك 5 مسارات لركض الأحصنة. كيف يمكنك تحديد الأحصنة الثلاث الأسرع بإجراء أقل عدد من السباقات.

مهندس برمجيات متدرب

ما هي العملية التي ستستخدمها لتحديد الحسابات الوهمية والمزيفة؟

محلل عمليات المستخدمين

أنت على وشك السفر بالطائرة إلى سياتل وتحتاج أن تعرف ما إذا كان يتوجب عليك اصطحاب مظلة للمطر أم لا، تقوم بالاتصال بثلاثة أصدقاء مختلفين يعيشون في سياتل وتسألهم ما إذا كان الجو ممطرًا حاليًا. إذا كان كل واحد منهم سيقوم بإخبارك بحقيقة الأمر بنسبة 2/3 أو يقوم بمداعبتك عن طريق الكذب بنسبة 1/3، وقد أخبرك جميعهم بأن الجو ممطر.. ما هي احتمالية أن يكون الجو ممطرًا بالفعل في سياتل؟

عالم بيانات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock