غير مصنف

«إرشاد الجامعة» : تعريف طلبة المدارس بتخصصاتنا

1280x960-2

أكد مدير إدارة الإرشاد الأكاديمي بعمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت، جابر دشتي، ان الادارة وضعت خطتها للعام الدراسي الحالي منذ الصيف الماضي، وحددت جدولا لاقامة الانشطة والزيارات التي تقوم بها وفق آلية معينة كي يستفيد منها جميع الطلبة.

وأضاف دشتي، في تصريح لـ«الجريدة»، ان «الارشاد» زارت 14 مدرسة من بين 36 تعتزم زيارتها، وذلك بهدف تعريف الطلبة بأهم اللوائح والنظم المعمول بها في جامعة الكويت، وبكلياتها وأبرز التخصصات المتوفرة بها، اضافة الى ما تقدمه عمادة شؤون الطلبة من انشطة وبرامج خلال اداراتها المختلفة.

وأشار الى ان الادارة تسعى الى تقديم كل الجديد في كل عام دراسي، وهو في هذا العام انضمام مكتب الانماء الاجتماعي في الزيارات الميدانية لمدارس المرحلة الثانوية لتقديم اختبارات تحديد التخصص وتحديد الميول المهنية للطلبة، مبينا ان «الارشاد» ستنظم حملة اعلامية لاول مرة خاصة بالارشاد الالكتروني تحت شعار «نحو إرشاد إلكتروني» يقوم عليها قسم الاعلام، كما أن قسم البحوث والدراسات بصدد تنظيم ورش خاصة لمكاتب التوجيه والارشاد بالكليات لمعرفة اهم الصعوبات ووضع الحلول المناسبة.

وبين دشتي أن الادارة ستقوم في الفصل الدراسي المقبل بعمل معرض خاص تحت عنوان «ASK ME» للاجابة عن استفسارات الطلبة في مختلف الكليات الجامعية فيما يخص اللوائح الجامعية او ما تقدمه عمادة شؤون الطلبة.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock