غير مصنف

«التوحد» يناقش كيفية التعامل مع عنف المصابين به

نظم مركز الكويت للتوحد اللقاء الأسري الثاني لديوانية أولياء أمور الطلبة، محاضرة توعوية، بعنوان «سلوك العنف في مرحلة البلوغ وكيفية التعامل معه»، التي ألقتها موجهة البرامج في المركز خزنة الحضرمي، وذلك بحضور مجموعة من أولياء الأمور والمهتمين في هذا المجال.

واعتبرت المحاضرة أن مرحلة البلوغ لدى المصابين بالتوحد من أصعب المراحل العمرية وأكثرها حرجا، نظرا لما قد تسببه من اضطرابات نفسية وتغيرات سلوكية يصعب ضبطها من قبل الوالدين، ولابد من تهيئة الأسرة لهذه المرحلة لتحقيق نقطة الاعتماد على النفس.

وتناولت الحضرمي طبيعة مرحلة المراهقة والمشاكل السلوكية المرتبطة بها، وكيفية التعامل مع احتياجات الأبناء ومشاعرهم وكيفية ضبط سلوكياتهم وتصرفاتهم، وتوجيههم إلى السلوك الصحيح والمقبول.

وأشارت الى أنه بالرغم من أن التوحد إعاقة مدى الحياة، وهو مظهر سلوكي لاضطراب عصبي يؤثر على وظائف المخ، وقد تكون الإصابة خفيفة أو متوسطة أو شديدة، ولكن حياة المصابين تتحسن إذا كان هناك تدخل مبكر، وخاصة في مهارات التواصل والعناية الذاتية والاعتماد على النفس.

وأعلن مركز الكويت للتوحد أنه يهدف إلى خدمة الأفراد من ذوي الإعاقة وأسرهم من خلال البرامج المختلفة التي يقدمها على مدار العام من أجل نشر الوعي بهذه الإعاقة، ومن أجل حياة أفضل للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock