غير مصنف

العيسى خاطب «الخدمة» لإعادة النظر في تخفيض بدل سكن المعلمين

كشف وكيل وزارة التربية للشؤون المالية يوسف النجار، ان وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى خاطب مجلس الخدمة المدنية لإعادة النظر في قرار تخفيض بدل السكن للمعلمين الوافدين من 150 إلى 60 ديناراً، وإعادته الى ما كان عليه أو زيادته، معلنا «نحن في انتظار الرد»، ومبيناً ان هذا التحرك «جاء انطلاقاً من دور الوزارة في الحفاظ على حقوق المعلم».
واشار النجار في تصريح لـ «الراي» إلى ان الوزارة «تدفع آلاف الدنانير سنوياً على إيجار سكن للمعلمات الراغبات في السكن الحكومي»، مبيناً ان «قرار مجلس الخدمة شمل المعلمين الوافدين والخليجيين غير الكويتيين، والوزارة جهة تنفيذية لقرارات مجلس الخدمة».
وأكد النجار ان وزارة التربية «ستصرف بدل السكن للمعلمات الوافدات (قبل قرار التخفيض) بأثر رجعي، ونحن الآن في انتظار التعزيز من وزارة المالية».
وعن صرف وزارة التربية مستحقات نهاية الخدمة للمتقاعدين، أوضح النجار ان «الوزارة بدأت بالفعل في صرف مكافآت نهاية الخدمة ومستحقات المتقاعدين بعد ان اعطتنا وزارة المالية تعزيزاً مالياً لهذا البند يقارب الـ 40 مليون دينار»، مضيفاً ان «الموازنة المالية الجديدة لوزارة التربية المقررة في 1 ابريل المقبل، ستتضمن المبلغ كاملاً لبند مستحقات نهاية الخدمة بحيث يغطي قانون المعلم (قانون 28) الذي صدر اخيراً، ومستحقات المعلم المعاق أو المعلم الذي يرعى معاقاً».
وبخصوص نقل تبعية إدارة الخدمات من قطاع المالية إلى قطاع الادارية، أوضح النجار ان «القطاع المالي قطاع رقابي بطبعه، وادارة الخدمات هي ادارة خدمية وتبعيتها للمالية تتنافى مع طبيعة قطاع المالية»، مبيناً ان «تبعية ادارة الخدمات الآن للقطاع الاداري أمر طبيعي وصحيح، وكانت قبل الغزو تابعه للقطاع الاداري ثم انتقلت الى القطاع المالي والآن عادت لوضعها الصحيح».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock