جامعة الكويت

«عمداء جامعة الكويت» توافق على مشروع برنامج الماجستير في الهندسة والصناعة

ترأس مدير جامعة الكويت د.حسين الأنصاري الاجتماع الثالث للجنة العمداء وهنأ أعضاء اللجنة الجدد بمناسبة تعيينهم، وهم د.عبد الهادي بوعليان عميد كلية العلوم، وأ.د.بدر العمر عميد كلية التربية، وأ.د.مصطفى عبدالبر القائم بأعمال عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب، ود.فهد الرشيدي عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، ود.علي النامي عميد شؤون الطلبة، ود.مشاري الهاجري عميد كلية العلوم الإدارية بالوكالة، مشيدا في الوقت ذاته بدور العمداء السابقين وجهودهم المشكورة أثناء توليهم عمادة كلياتهم.
وشكر الأنصاري عميدة كلية الدراسات العليا د. فريدة العوضي، مثمنا دورها في نجاح تنظيم مؤتمر كليات الدراسات العليا والبحث العلمي في دول مجلس التعاون الخليجي: تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل.
ووافقت اللجنة على اقتراح كلية العلوم بتغيير مسمى تخصص مبادئ التحليل الكمي في الإدارة إلى «إدارة العمليات والإمداد»، وأعادت اللجنة اقتراح كلية الدراسات العليا بمد المنحة الدراسية لبرنامج الدكتوراه لأربع سنوات بدلا من ثلاث إلى كلية الدراسات العليا لتحديد الفترة الإضافية.
ووافقت اللجنة على مشروع برنامج الماجستير في الهندسة والصناعة والنظم، مع وجوب إعادة صياغة المقترح مرة أخرى، وكذلك الموافقة على إضافة مقرر جديد إلى قائمة المقررات الاختيارية في برنامج ماجستير الصحة العامة، والموافقة على زيادة عدد وحدات مقرر الرسالة لبرنامجي الدكتوراه في علم وظائف الأعضاء وعلم الأمراض، والموافقة على إضافة مقرر الدراسات العليا (2000-504) مهارات الحاسب الآلي (3 وحدات دراسية) إلى برنامج الماجستير والدكتوراه في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.
كما وافقت اللجنة على تفعيل الإجراءات والضوابط لعملية الانتداب للتدريس أو المساعدة في التدريس من خارج الجامعة، وتعديل النسب المئوية والتقدير اللفظي لدرجات مقررات كلية طب الأسنان.
وسيتم عرض كل البنود التي تمت الموافقة عليها في الاجتماع المقبل لمجلس الجامعة المقرر عقده الأربعاء المقبل للمصادقة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock