أخبار منوعة

الكويت تفتتح مدرسة ومحطة لتنقية المياه في مخيم للنازحين بالانبار العراقية


     

بغداد – 5 – 11 (كونا) — افتتحت دولة الكويت اليوم السبت مدرسة متنقلة ومحطة لتنقية مياه الشرب في مخيم (الهجرة) للنازحين في مدينة عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار غربي العراق.

وقال السفير الكويتي في العراق سالم غصاب الزمانان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه في اطار حملة (الكويت بجانبكم) للاغاثة الانسانية في العراق افتتحت اليوم المدرسة داخل كرفانات متحركة ومحطة تنقية المياه وذلك بهدف تخفيف المعاناة عن كاهل النازحين في عامرية الفلوجة والحد من الاثار السلبية الناجمة عن الدمار الكبير الذي لحق بالمنشآت الاساسية هناك.

وكشف الزمانان عن ان حملة الاغاثة الكويتية ستتواصل بافتتاح المزيد من المدارس والعيادات الطبية المتنقلة في مخيمات النزوح فضلا عن توزيع المزيد من السلال الغذائية للنازحين.

بدورها قالت المجموعة الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية وهي الشريك المحلي المشرف على برنامج المساعدات الكويتية ان افتتاح المدرسة في مخيم الهجرة يأتي في اطار برنامج متكامل لبناء خمس مدارس داخل مخيمات النزوح في الانبار.

واوضح رئيس المجموعة احمد الهيتي ان المدرسة تتألف من 16 صفا مع غرفتين للادارة وبسعة تقدر ب400 طالب.

اما بخصوص محطة المياه فأشار الهيتي الى انها واحدة من ثماني محطات لتنقية مياه الشرب في الانبار بينها ست في مخيمات النازحين في عامرية الفلوجة وواحدة في مخيم الحبانية والاخيرة في مخيم الكيلو 18.

واوضح ان محطة مخيم الهجرة تعمل بطاقة انتاجية اجمالية قدرها الف ليتر مكعب في الساعة لانتاج مياه نقية للنازحين في المخيم.

يذكر ان الافتتاح الذي حضره السفير الزمانان شهد كذلك حضور مدير مكتب رئيس الوزراء العراقي رئيس خلية ادارة الازمات علي العلاق وقائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي وقائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج وعدد من المسؤولين المحليين في المحافظة.

وسبق لدولة الكويت ان وزعت مساعدات انسانية وسلال غذائية على العديد من مخيمات النزوح في بغداد ومحافظات اخرى فضلا عن توزيع قرطاسية وحقائب مدرسية على الاطفال النازحين. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock