قسم السلايدشوأخبار منوعة

الكويت تحتفظ بمنصب نائب رئيس منظمة «ملست» العالمية للتكنولوجيا

أعلن المدير الإقليمي لمكتب المنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا «ملست آسيا» داود الأحمد أن دولة الكويت احتفظت بمنصب نائب رئيس منظمة ملست العالمية بتزكية الجمعية العمومية القارية المهندس عدنان المير رئيس المكتب الإقليمي لملست آسيا لذلك المنصب.
وقال الأحمد اليوم الأحد إن المنظمة عقدت قمتها العالمية الافتراضية بمشاركة موسعة من أعضاء منظمة «ملست» وخبرائها من أكثر من 100 دولة لطرح ومناقشة العديد من الأنشطة.
وأوضح أن من أبرز الفعاليات التي شهدتها القمة كانت الحلقة النقاشية حول مستقبل «ملست» وذلك بمبادرة تقدم بها مكتب ملست اسيا وكانت عبارة عن مائدة مستديرة عن بعد تم التحضير لها منذ مدة طويلة.
وبيّن أن «منظمي قمة المنظمة العالمية اختارت ثلاثة ممثلين عن كل مكتب إقليمي للملست وعددها ستة مكاتب للمشاركة في الجلسة النهائية لوضع رؤية مستقبلية للمنظمة وكان المهندس مشعان النايف من دولة الكويت ممثلاً مكتب ملست آسيا بالإضافة إلى ممثلين عن اندونيسيا ومملكة البحرين».
وذكر أنّه تمّ الاتفاق على 18 بندا لوضعها على قائمة أولويات المخطط الاستراتيجي للخمس سنوات المقبلة «2022-2027» للمنظمة وعلى رأسها المزيد من تنويع البرامج والأنشطة وإيجاد الوسائل الكفيلة بضمان استدامة المنظمة وتطورها وجميعها معنية بقطاع الناشئة والشباب بقارة آسيا والتي تأتي المؤسسات الكويتية في طليعتها.
وأفاد بأنه على ضوء هذه القمة تم عقد الجمعية العمومية لمنظمة الملست العالمية وتمت تزكية روبرتو هيدالجو من المكسيك رئيسا للمنظمة وكارول شارلوبواه من كندا أمينا عاما وحافظ المهندس عدنان المير من دولة الكويت على منصب نائب رئيس المنظمة والرئيس الإقليمي لمكتب «ملست آسيا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock