وزارة التربية

9 مدارس بنظام الشراكة بين القطاعين الخاص والعام

أعلنت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية فض المظاريف المالية الخاصة بعروض التحالفات المتأهلة لمشروع البرنامج الحكومي والخطة الانمائية لوزارة التربية.

وقالت الهيئة، في بيان صحافي، ان الجلسة العلنية ضمت تحالف شركة اتحاد المقاولين «سي.سي.سي» وتحالف شركة الارجان العالمية، حيث تم فض المظاريف المالية وفقا للترتيب الابجدي لمقدمي العطاءات، واعلان قيمة كل عطاء بصوت مسموع، اذ يتم التدوين في جدول معد لهذا الغرض.

واوضحت الهيئة ان مشروع البرنامج الحكومي والخطة الانمائية لوزارة التربية هو الاول من نوعه، الذي يتم طرحه وفقا لنظام «بي بي بي»، ويندرج ضمن قطاع التعليم، بهدف تلبية الطلب المتزايد على المرافق التعليمية محليا، مبينة ان وزارة التربية بصفتها الجهة العامة المختصة بالمشروع ستقوم بتوقيع عقد الشراكة مع المستثمر الفائز.

وذكرت ان نطاق تنفيذ المشروع يتمثل في تصميم وبناء وتمويل وتشغيل وتحويل 9 مدارس، منها خمس مدارس رياض اطفال، وثلاث مدارس للمرحلة الابتدائية، ومدرسة واحدة للمرحلة المتوسطة، ومسبح اولمبي.

واشارت الى ان القدرة الاستيعابية لمجموع تلك المدارس تقدر بـ4350 طالبا، موزعين على محافظات العاصمة والاحمدي وحولي ومبارك الكبير، وذلك على اراض مملوكة للدولة.

ونقل البيان عن وكيل وزارة التربية المساعد للمنشآت التربوية ورئيس فريق مشروع الشراكة، الدكتور خالد الرشيد، القول ان هيئة مشروعات الشراكة تسهم في دفع عجلة «الشراكة» بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، مشيرا الى وجود المزيد من مشروعات الشراكة مستقبلا.

وتعرف الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص «بي بي بي» على انها ترتيب تعاقدي طويل الاجل فيما بين القطاعين، وذلك ضمن السياسة الحكومية المتعلقة باستخدام شركات «الخاص» لتوفير الخدمات العامة، او تشغيل مرافق البنى الاساسية، التي كانت تقليديا مقدمة من القطاع العام. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock