أخبار منوعة

القوى الطلابية: «المرور» يعاقب الطلبة

انتقدت القوى الطلابية في جامعة الكويت إجراءات وزارة الداخلية بسحب المركبات من دون المراعاة لظروفهم الدراسية، مطالبين بضرورة وضع حلول عاجلة ووقف سحب المركبات.

ونظم الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة ظهر أمس، وقفة احتجاجية أمام بوابة ٤ في كيفان، محتجين ضد قرار وزارة الداخلية.

وأعلن أمين سر الهيئة الإدارية لاتحاد الطلبة محمد الخالدي عن قيام الاتحاد بمخاطبة وزارة الداخلية (الإدارة العامة للمرور) من أجل العمل على استثناء الطلبة من القرار الأخير، والمتعلق بسحب لوحات ورخص السير من قبل رجال المرور بحق السيارات التي تعرقل انسياب الحركة المرورية، أو التي تقف في الأماكن غير المخصصة للوقوف.

وأشار الخالدي الى ان هذا المطلب جاء حرصاً من قبل الهيئة الإدارية على تذليل كل المشاكل والصعاب التي تواجه الطلبة، لاسيما أن تلك المشكلة تعد من المشاكل الأزلية التي تقابل الطلبة، خاصة في موقعي الجامعة بكيفان والخالدية، منها قلة المواقف وعدم وجود الأماكن البديلة لهم نتيجة لكثرة الإشغالات والتعديلات بتلك المنطقة، وزيادة الأعداد الطلابية وقلة الطاقة الاستيعابية، وبالتالي اضطرارهم ووقوفهم في الأماكن غير المخصصة.

قانون المرور

بدوره، طالب رئيس جمعية كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وليد الهاملي، استثناء تطبيق آلية القانون الجديد للمرور بحق الطلبة بموقع الجامعة بكيفان والخالدية في ظل عدم كفاية المواقف والأماكن البديلة لهم، وفي ظل الاعداد المتزايدة من الطلبة التي تستقبلهم الجامعة سنوياً.

‎وأضاف الهاملي أن تلك المشكلة تعد من المشاكل الأزلية، ويعاني منها الطلبة الأمرين، وطالبنا مراراً وتكراراً بالعمل على إيجاد الحلول المثلى لها، ومعالجة تلك المشكلة بالتنسيق مع كل الجهات المختصة من وزارة الأشغال والإدارة الجامعية ووزارة الداخلية، إلا أننا لم نلمس أي جدية في التحرك.

حلول ترقيعية

من جانبه، استنكر نائب رئيس جمعية كلية التربية عامر المطيري تفعيل قانون المخالفات على طلاب الجامعة، لاسيما في ظل عدم توافر المواقف الكافية والمناسبة لهم.

وأكد المطيري ان مشكلة مواقف سيارات الطلبة أزلية منذ سنين طويلة، وبالمقابل لم نشاهد أي تحرك حكومي للإسهام في حلها، وفي ظل أزمة المواقف الكبيرة نجد وزارة الداخلية تطبق قانون المخالفات الجديد على الطلبة من دون مراعاة لظروفهم.

وطالب وزارة الداخلية برفع الظلم عن الطلبة ومراعاة ظروفهم واستثناء مواقع كليات الجامعة من قانون المخالفات الجديد، موضحا أنه من المجحف تطبيق هذا القانون في ظل هذا النقص الكبير لمواقف السيارات المتوافر للطلبة.

أما رئيس جمعية طلبة الآداب محمد العنزي فأكد ان الجمعية تستنكر مضايقة الجموع الطلابية، وتحديدا لقرار وزارة الداخلية التعسفي، مضيفا ان الجمعية مستمرة في التصعيد الى ان تعالج وزاره الداخلية هذه المشكلة.

الكندري: قرار غير مدروس!

قال مرشح الدائرة الثالثة د. عبدالكريم الكندري ان وزارة الداخلية اتخذت قرارا غير مدروس في سحب لوحات السيارات، فلا يمكن ان تسير سيارة في الطريق من غير لوحة، حيث سيتم مخالفتها على ذلك، مضيفاً ان هذه الحالة لا يمكن السكوت عليها، مستغرباً من تسلط الوزارة بمخالفة الطلبة.

ودعا إلى تحرك الإدارة الجامعية، وإنهاء هذه المشكلة مع الداخلية، فهذا الأمر من مسؤوليتها عن ذلك، سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه، بما فيها المواقف الخارجية.

المصدر: القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock