أخبار منوعةقسم السلايدشو

إقبال على الجناح الكويتي بمعرض القاهرة للكتاب

أشاد رئيس المكتب الثقافي بسفارة الكويت لدى مصر المستشار د. أحمد المطيري بأجنحة دور النشر والمؤسسات والجهات الثقافية الكويتية في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مؤكداً إنها “علامة بارزة في المعرض”.
وقال المطيري، في تصريح لـ”كونا” على هامش زيارته للمعرض في دورته الـ53، إنه لاحظ إقبالاً كبيراً خاصة على أجنحة الجهات الحكومية الكويتية، وحرص الزوار على اقتناء مطبوعاتها المميزة، موضحاً أن حكمة المسؤولين في هذه الجهات ظهرت من خلال “عرض منتجاتهم العلمية والأبحاث والمجلات بأسعار مدعومة وفي متناول الجميع، لإتاحة الفرصة للباحثين والقراء في مصر للحصول عليها”.
وشدد على أن نشر الثقافة الكويتية وإتاحتها للقارئ العربي والطلبة والأكاديميين والمثقفين “يمثل قوة وحضوراً أكاديمياً للكويت في هذا المعرض”، كاشفاً عن تعاون مستقبلي بين المكتب الثقافي وهذه الجهات، قائلاً: “لدينا مكتبة ثرية تضم 3400 رسالة ماجستير ودكتوراه بالاضافة الى 14 ألف كتاب”.
وذكر مسؤول جناح “التقدم العلمي للنشر والتوزيع” إبراهيم فاروق، في تصريح لـ”كونا”، أن جناح المؤسسة هذا العام يضم كل إصداراتها بأسعار مدعومة، وهذا يعكس هدف المؤسسة في “نشر الثقافة العلمية بالوطن العربي”، مبيناً ان إصدارات المؤسسة هي من الأكثر مبيعاً في معرض القاهرة للكتاب، حيث إنها مختلفة مضموناً وشكلاً، لاسيما تلك الموجهة للطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock