الجامعات الخاصة

«AOU» تفتتح مسابقة الكويت الرابعة للبرمجة

1280x960-3

 

افتتح مدير الجامعة العربية المفتوحة بالكويت (AOU) د. نايف المطيري مسابقة الكويت الرابعة للبرمجة للجامعيين، بحضور المدير التنفيذي للمسابقة م. محمد فؤاد، ورئيس لجنة التحكيم م. محمد خيري، ومسؤول النظام للمسابقة م. داليا المغني، في مقر الجامعة.

وقال د. المطيري إن المسابقة تنطلق بمشاركة 26 فريقا من مختلف الجامعات في الكويت، ما سيشهد منافسة كبيرة بين فرق الجامعات، لاسيما ان هناك من الجامعات تشارك بأكثر من فريق، حيث يمكن لـ8 فرق التأهل للمسابقة الإقليمية التي ستقام في مصر بمدينة شرم الشيخ.

واضاف ان المسابقة تركز على تطوير وإظهار مهارات الطلبة في حل المشاكل، مؤكدا فخر الجامعة العربية المفتوحة بالكويت بتنظيم هذه البطولة في السنوات الماضية على مستوى الجامعات في الكويت، “وكلنا أمل واعتزاز بفرق الجامعة في البرمجة بأن تحقق مستويات متقدمة في هذه المسابقة، لاسيما أن فريق الجامعة حصل على المراكز الاولى في المسابقات السابقة”.

وقال منسق برنامج تقنية المعلومات والحوسبة بالجامعة رئيس اللجنة المنظمة د. محمد سيد إن المسابقة تعتبر البوابة المؤهلة للمسابقة الإقليمية لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالتالي تقوم الجهة المنظمة للمسابقة الإقليمية بالإشراف على وضع أسئلة المسابقة وتحكيمها.

تشارك في المسابقة جامعة الكويت والجامعة الاميركية بالكويت وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الاسترالية وكلية الكويت للتقنية والجامعة العربية المفتوحة واعضاء هيئة التدريس والطلبة من مختلف الجامعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock