الجامعات الخاصة

مهرجان السينما الكويتية انطلق من «GUST»

نظم قسم الدراسات الاجتماعية والإنسانية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا مهرجاناً للسينما الكويتية لشباب الكويت، واستضاف المخرج الكويتي أحمد الخلف الحائز على جوائز تقديرية محلية ودولية، بحضور رئيس اللجنة الثقافية ومنظم المهرجان د. صلاح الدين أرقه دان والطلبة والمهتمين بالسينما الكويتية.

وأكد د. أرقه دان أن الجامعة حريصة دائماً على أن تقدم لطلبتها نماذج مشرقة في كافة المجالات انسجاماً مع شعار جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بأنها (جامعة للحياة)، ولذلك نقدم اليوم شخصية كويتية شبابية واعدة اختارت أصعب الطرق لإيصال رسالتها إلى المجتمع من خلال السينما، التي تشهد اليوم تنافساً غير مسبوق، لاسيما أن هذا الفن يقوم حالياً في الكويت على الشباب الذين انطلقوا من الفيلم القصير إلى الفيلم الدرامي الطويل، بالرغم من الإمكانيات المحدودة مقارنة بالسينما الأميركية، مشيراً الى «أننا سوف نقدم اليوم فيلم عتيج الذي يعتبر خطوة جديدة ومتميزة في عالم صناعة السينما الكويتية».

وتم عرض نسخة خاصة من فيلم «عتيج» وهو فيلم كويتي – درامي، من تأليف يعرب بورحمة وإخراج المخرج أحمد الخلف، وبطولة هيفاء عادل وصلاح الملا وخالد البريكي وعبدالمحسن القفاص، وعرض هذا الفيلم لأول مرة في 17 نوفمبر 2016 في كل من الكويت والإمارات، ويقدم الفيلم رحلة داخل المجتمع الكويتي بمختلف توجهاته وأطيافه مع تناول عدد من العلاقات المتشابكة وقصص من العطاء من خلال مسباح يربط بين جميع هذه القصص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock