الجامعات الخاصة

كلية بوكسهل الكويت تشارك في الحلقة النقاشية من تنظيم وزراة التربية

  

 

اكاديميا| الأنباء

شاركت كلية بوكسهل ـ الكويت في حلقة نقاشية بعنوان «أهمية التعليم المهني والفني في الكويت» من تنظيم وزارة التربية والتي تناولت مواضيع عن طرق تطوير التعليم الثانوي المهني، ومعوقات تطبيق المسار الثانوي وغيره من المواضيع التي تخص التحديات التي يواجهها طلبة الثانوية لاختيار التخصص المناسب والذي يتلاءم مع ميوله الأكاديمية. وقد شاركت فيها عضو هيئة التدريس في قسم الفنون التطبيقية الأستاذة عبير العجمي متحدثة عن التخصصات التي توفرها الكلية من إدارة أعمال، تسويق، وخدمات مصرفية بنوك وركزت على تخصصي الديكور والتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي والتي تنفرد كلية بوكسهل الكويت في تقديمها، وقد خرجت الكلية أكثر من 300 طالبة في هذين التخصصين، وتكلمت عن تجارب الطالبات مع سوق العمل الكويتي وكيف استفدن من شهادتهن خاصة أنها من التخصصات النادرة والمطلوبة في سوق العمل. وعرفت الحضور عن هذه البرامج الأكاديمية وكيف تساعد الكلية طالباتها على الدراسة العملية وليس فقط الأكاديمية حيث توفر لهن الفرصة على خوض مشاريع مع جهات عديدة في مجالهن الأكاديمي ومسابقات تساعدهن على استعمال المهارات الفنية في طريقة مبتكرة وعملية ابرزها المسابقة التي اشتركت فيها طالبات التصميم الجرافيكي التي نظمتها السفارة الأسترالية في الكويت وقد تم تكريم الطالبات الفائزات من قبل الوزير الأسترالي ريتسارد كولبيك.

وتابعت الحديث عن البرامج التدريبية وهي مطلوبة من الخريجات كمكمل للبرنامج الأكاديمي ليتم تخريجهن. تناولت الحلقة النقاشية العديد من المواضيع التي تعنى أيضا بالتخصصات الفنية ونظرة المجتمع لها كشهادة أقل من الشهادات الأكاديمية الأخرى بينما يعاني سوق العمل من قلة الخريجات في هذه المجالات.
وكان لطالبات الكلية مشاركة في هذه الحلقة النقاشية حيث عرضن أعمالهن الإبداعية وأبرزن فخرهن كونهن طالبات في كلية بوكسهل الكويت وقد عبرت إحدى الطالبات المشاركات عن دراستها في الكلية حيث شكرت جميع أعضاء هيئة التدريس على تشجيعهن لها في تطبيق المواد الأكاديمية التي تدرسها من غير محو الناحية الإبداعية لديها وشكرت بالأخص إدارة الكلية على تعاونها المستمر مع الخريجات وحسن الاستماع لآرائهن وافكارهن.
وما يميز كلية بوكسهل الكويت والتي هي الكلية الوحيدة الخاصة للبنات في الكويت هو تشجيعها الدائم لطالباتها ودعمها المستمر لهن.
وللإشارة يتكون قسم الفنون التطبيقية والتصميم من تخصصات التصميم الداخلي والديكور والتصميم الجرافيكي وتصميم المواقع الإلكترونية وهي قد مددت برنامجها الدراسي للفترة المسائية في تخصص الديكور والتصميم الداخلي والتي تؤهل الطالبة لكسب المزيد من المهارات النظرية والعملية التي تساعدها في تطوير حياتها المهنية بوقت يتلاءم مع الوظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock