أخبار منوعة

الملتقى الإعلامي العربي يكرم الفائزين بجائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية 29 الجاري

أعلنت الهيئة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي عن اقامة حفل تكريم الفرق التطوعية الفائزة بجائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية في 29 أكتوبر الجاري.

وبين الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء ان الحفل يأتي تحت رعاية وحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح وبالتعاون مع عدة جهات منها وزارة الإعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب والمعهد العربي للتخطيط.

واضاف ان الجائزة التي أطلقتها هيئة الملتقى منذ عدة أشهر تهدف إلى تقييم الأنشطة التطوعية غير الربحية في مختلف المجالات حيث استقبلت اللجنة المنظمة للجائزة ما يقارب 600 مبادرة شبابية من مختلف الدول العربية وتم فرزها للتأكد من موافاتها للشروط والمعايير الموضوعة سلفا ثم عرضها على لجنة التحكيم لاختيار الفائزين.

وذكر ان جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية تأتي في إطار حرص هيئة الملتقى الإعلامي العربي على دعم الشباب ومشاريعهم الإيجابية وإيصال أصواتهم وأفكارهم وإبداعاتهم وخلق أجواء تنافسية بين الشباب بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع ككل.

وأكد على أن دعم الشباب العربي يأتي على قائمة أولويات هيئة الملتقى مبينا ان”رؤية العمل التي ننطلق منها في جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية تنبع من عميق إحساسنا بأهمية أن يجد الشباب من يحتوي أفكارهم ويدعم إبداعهم ويبرز الجانب الإيجابي والعملي”.

واوضح ان المبادرات المشاركة في الجائزة تم تقييمها من خلال لجنة تحكيم مكونة من شخصيات عربية متخصصة في مجالات العمل التطوعي والإنساني ويتم التقييم وفق مجموعة من المعايير المحددة منها فكرة المبادرة وأهدافها وفريقها وخطة عملها فضلا عن الإنجازات التي حققتها.

وأضاف الخميس أن هيئة الملتقى فتحت الباب لجميع الراغبين بالحضور إلى فعاليات الجائزة من خلال تعبئة استمارة تسجيل وضعتها في موقع الملتقى الإعلامي العربي على الإنترنت (www.arabmediaforum.net) وذلك للاستفادة من الجلسات الحوارية وورش العمل التى ستقام خلال الفعاليات.

وأفاد انه من المقرر أن يتم تكريم العديد من الجهات والشخصيات البارزة في مجال التطوع ودعم العمل الإنساني في الوطن العربي خلال حفل ختام فعاليات جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية والتي ستتضمن معرض للمبادرات الشبابية وجلسات حوارية وورش عمل تناقش واقع التطوع وتحدياته وسبل التغلب عليها.

واضاف انه سيتم عرض تجارب ذاتية ناحجة ومتميزة في العمل التطوعي مع منح المبادرات المشاركة الفرصة لعرض تجاربهم الفريدة ومناقشتها مع الجمهور بحضور مجموعة من أبرز الإعلاميين والشخصيات العامة المهتمة والمشاركة بالعمل الإنساني وخدمة المجتمع وسيتم تكريم الفائزين بالجائزة في نهاية الحفل الختامي.

وبين الخميس انه سيعقد على هامش الحفل معرض خاص بالأنشطة التطوعية من داخل الكويت وخارجها للتواصل مع الحاضرين وعرض أنشطتهم والمشاريع التي يعملون عليها فضلا عن تشجيع الحاضرين على المشاركة والانضمام إلى الأعمال التطوعية ودعمها. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock