قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

التطبيقي بدون نواب للمدير العام لأكثر من عام!! 

أكاديميا| خاص

ألمحت مصادر أكاديمية إلى تعطّل أمور وخطط عدة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إدارية وأكاديمية بسبب عدم إعلان أسماء نواب المدير العام لقطاع البحوث التطبيقي وقطاع الخدمات الاكاديمية المساندة الشاغرين منذ عام تقريباً.
وقالت المصادر في تصريح خاص لـ (أكاديميا)  بأنه وعلى الرغم من مرور أكثر من عام على إنتهاء مدة نواب المدير العام لقطاع البحوث والتعليم التطبيقي والخدمات الأكاديمية المساندة وترشيح مدير عام التطبيقي إلى أسماء بديلة والاتفاق عليها مع وزير التربية وزير التعليم العالي لرفعها إلى مجلس الوزراء لإصدار قرار بشأنها إلا أن الوزير لم يقوم برفع تلك الأسماء لمجلس الوزراء للموافقة عليها واعتمادها.
وأشارت المصادر إلى تعطيل العديد من القرارات واللجان التي تحتاج إلى قرار من نائب للتطبيقي يكون بالأصالة، ومن أهم تلك الأعمال تشكيل لجنة لاختيار عميد كلية العلوم الصحية والذي انتهت مدته، والابتعاث والترقيات، وغيرها من القرارات الهامة التي تحتاج نائب للمدير العام بالأصالة ضرورة ملحة.
واستغربت المصادر عدم صدور قرارات التعيين للنواب الجدد على الرغم من تصريحات وزير التربية وزير التعليم العالي العديد بأن نواب المدير سيكونون على مكاتبهم قبل بداية العام الدراسي الجديد، وهو ما لم يحدث حتى الآن، وتسائلت المصادر: إلى متى سيظل التطبيقي بدون نواب؟!

هذا وحملت المصادر الوزير مسؤولية عدم وجود نواب للمدير العام في التطبيقي وتوقف العديد من الأعمال والخطة الأكاديمية والتطويرية لها، مطالبة إياه بسرعة البت في إختيار من يملء تلك المناصب. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock