وزارة التربية

«التربية» ترفض قبول أبناء العسكريين «البدون» الذين عدلوا أوضاعهم

 

بينما أصدرت وزارة التربية قرارات بقبول أبناء وأحفاد العسكريين من فئة المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) في المدارس الحكومية، رفضت الوزارة قبول أبناء العسكريين “البدون” الذين عدلوا أوضاعهم وحصلوا على جنسيات دول عربية أو أجنبية، على اعتبار أن القرار الذي صدر يشمل العسكريين غير محددي الجنسية فقط.
وهناك عدداً من العسكريين العاملين في الجيش والشرطة تقدموا بشكاوى إلى مكتب وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى لرفض “التربية” قبول أبنائهم رغم أنهم عسكريون، لكنهم عدلوا أوضاعهم وحصلوا على جنسيات دول أخرى، معتبرين أن عدم شمولهم بقرار قبول أبنائهم في المدارس الحكومية فيه إجحاف وظلم، على حد وصفهم.
وأوضحت المصادر أن “البدون” الذين عدلوا أوضاعهم كانوا قد حصلوا على وعود من “الجهاز المركزي” بأنه في حال تعديل أوضاعهم فإنهم سيحصلون على عدد من الامتيازات منها الاقامة المجانية في البلاد لسنوات، وكذلك حق التعليم لأبنائهم وغيرها من الامتيازات.
وأشارت إلى أن حرمانهم من تسجيل أبنائهم في المدارس الحكومية لأنهم حصلوا على جنسيات أخرى يعتبر بمثابة عقاب لهم على تعديل أوضاعهم.
إلى ذلك، أكد الوزير العيسى أنه سيخاطب الجهاز المركزي لبحث موضوع هذه الفئة من العسكريين ومدى امكانية تسجيل أبنائهم في المدارس الحكومية، لافتا إلى أن “التربية” جهة تنفيذية، ولا تستطيع اتخاذ أي اجراء فيما يخص “البدون” دون العودة إلى الجهاز المركزي أولا.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock