وزارة التربية

«التربية»: استراتيجية جديدة لمناهج ذوي الاحتياجات

أكد وكيل وزارة التربية المساعد للبحوث التربوية والمناهج د.سعود الحربي ان الوزارة تعمل حاليا على تقييم البرامج والمناهج التعليمية لمدارس التربية الخاصة لوضع استراتيجية جديدة للنهوض بمناهج ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الحربي الذي يترأس لجنة تطوير المناهج في الوزارة أمس ان قطاع البحوث التربوية انتهى من الخطة العامة للعام الدراسي المقبل، وتجري مراجعتها لعرضها على وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى.

وأوضح ان القطاع يسعى الى اعتماد خطة اداراته الثلاث (المناهج والتقويم وضبط جودة التعليم، والبحوث التربوية) بعد اجراء المراجعة النهائية عليها.

وأشار إلى أن الخطة ترتكز على عدد من المحاور، أبرزها استكمال خطة تطوير المناهج الدراسية، بالتعاون مع البنك الدولي وتذليل الصعاب التي قد تواجه تنفيذ الخطة والاستعداد للبدء بالمرحلة الثانية التي تشمل تطوير مناهج صفوف الثالث والسابع والعاشر، والتي ستكون وفق نظام المعايير والكفايات.

وأضاف ان من المحاور أيضا اجراء العديد من البحوث ذات الصلة بالعملية التعليمية من أجل الوقوف على أهم المشكلات التي تواجه النظام التعليمي في البلاد وتدعم إصلاحه وتطويره.

وأوضح انه سيتم التركيز على جانب حقوق الانسان، باعتباره حقا من حقوقهم وفقا لاتفاقية ذوي الإعاقة التي صادقت عليها الكويت وقانون ذوي الإعاقة 8 لسنة 2010، وتحديدا المواد التاسعة والعاشرة والحادية عشرة لارتباطها بالجانب التعليمي. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock