قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية»: خطة لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب في الصيف

التسجيل للصفوف من الرابع حتى الثامن اختيارياً بدءاً من الغد في 4 مواد دراسية

قال وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب أنه سيتم تنفيذ خطة اختيارية لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب خلال العطلة الصيفية تبدأ في الأول من يوليو وتنتهي في 25 اغسطس المقبل.
أعلن وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب، بدء تنفيذ خطة لتعويض الفاقد التعليمي الناجم عن جائحة «كوفيد 19» لطلاب الصفوف من الرابع وحتى الثامن، في 4 مواد رئيسية هي اللغة العربية واللغة الإنكليزية والرياضيات والعلوم، موضحاً أن التسجيل في برنامج تعويض الفاقد التعليمي سيبدأ غداً ويستمر 10 أيام.
وأوضح اليعقوب، في تصريح، أن التسجيل في هذا المشروع سيكون اختيارياً للراغبين فقط عبر الموقع الالكتروني ورابط سيتم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بـ «التربية»، إذ سيتم حصر أعداد الطلبة المسجلين وتوزيعهم على المناطق التعليمية، لافتاً إلى أن الخطة سيتم تنفيذها على مرحلتين، بهدف تمكين الطلبة من امتلاك المعارف والمهارات الأساسية اللازمة للانتقال من صف إلى آخر، ومن مرحلة إلى أخرى، بما يضمن الحفاظ على البناء التراكمي دون فجوات في هذه المعارف والمهارات لديهم.
وذكر أن دوام الطلبة في هذا المشروع سيكون يومياً في المدارس خلال الفترة الصباحية، وستبدأ المرحلة الأولى في مطلع يوليو المقبل، على أن تبدأ «الثانية» في الأول من أغسطس وتنتهي 25 منه، لافتاً إلى أن اختيار المواد الأربع جاء بناء على أبحاث علمية أثبتت أن مشروع الفاقد التعليمي له تأثير أكبر في اللغات والرياضيات والعلوم.
وشدد اليعقوب على ضرورة التعاون والتعاضد بين كل الجهات المعنية لدعم الجهود الجبارة المبذولة التي تهدف إلى حل مشكلة الفاقد التعليمي، داعياً، في الوقت ذاته، المتعلمين وأولياء الأمور إلى المبادرة بالتسجيل عبر زيارة موقع الوزارة الإلكتروني.

ولفت إلى أن هذا المشروع سيساعد في زيادة التحصيل العلمي، وتهيئة الطلبة ذهنيّا وعلميّا وتعويض ما فاتهم من تعلم المعارف واكتساب المهارات الأساسية.
وأكد د. اليعقوب ثقة «التربية» بقدرة كوادرها التعليمية على تنفيذ خطة المشروع، كما أنها تعول كثيراً على وعي أولياء الأمور والطلبة وحرص المعلمين على تحقيق أهداف الخطة، مشيرا إلى أن الوزارة ستنفذ حملة إعلامية لتوعية جميع أطراف العملية التعليمية بأهمية هذا المشروع.
في سياق آخر، قام الوكيل اليعقوب بزيارات ميدانية للاطلاع على سير لجان الاختبارات في عدد من المدارس التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية بحضور المدير العام للمنطقة حمد السعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock