جامعة الكويت

محمد الفارس: الإدارات الجامعية هيأت كافة طاقاتها وأتمت استعداداتها لاستقبال طلبتها


 

37112 طالبا وطالبة في جامعة الكويت يدشنون اليوم العام الدراسي الجديد

 

قال أمين عام جامعة الكويت الدكتور محمد عبداللطيف الفارس أن جامعة الكويت ستستقبل اليوم 37112 طالبا وطالبة، منهم (5732) مستجد ومستجدة، موزعين على (15) كلية مختلفة في جميع التخصصات الأدبية والعلمية، مشيراً إلى أنه قد تم استكمال جداول الطلبة وعملية السحب والإضافة يوم الخميس الماضي 22 سبتمبر2016.

 

وقد هنأ الفارس الأسرة الجامعية بمناسبة بداية العام الجامعي الجديد 2016/2017، متمنياً أن يكون عاماً مميزاً يحمل الكثير من الإنجازات على الصعيد التعليمي والأكاديمي والطلابي.

 

وأشار الفارس إلى أن جامعة الكويت هيأت كافة طاقاتها الإدارية والأكاديمية والفنية من خلال الإدارات والكليات ومراكز العمل بالجامعة لاستقبال الطلبة المستجدين والمستمرين، مؤكداً على أن الجامعة لم تدخر جهداً في توفير المناخ الدراسي الملائم لطلبتها، حيث قامت إدارات الجامعة ببذل جهود كبيرة لتأمين الخدمات المساندة بالجامعة كتجهيز المباني والمختبرات والقاعات الدراسية والمواقف داخل الجامعة وفقا للإمكانات المتاحة.

 

 

    وأضاف أن إدارة شئون الهيئة الأكاديمية أتمت استعداداتها لاستقبال المرشحين الجدد لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس والوظائف الأكاديمية المساندة للعام الجامعي 2016/2017، كما عملت على استكمال إجراءات الترشيح للمرشحين الجدد لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس والوظائف الأكاديمية المساندة والبالغ عددهم 34 مرشحا، حيث بلغ إجمالي أعضاء هيئة التدريس 1491 وعدد الهيئة الأكاديمية المساندة 585 وعدد مدرسي اللغات 164.

 

وأوضح أن إدارة الأمن والسلامة قد قامت باتخاذ العديد من الإجراءات الإدارية والأعمال الأمنية التي تساهم بتهيئة وتأمين الجو العلمي والأكاديمي والبحثي لأعضاء هيئة التدريس والطلبة والموظفين لمساعدة الجامعة على أداء رسالتها السامية تجاه المجتمع والعمل على إيجاد شعور إيجابي ومطمئن داخل الحرم الجامعي، كما قامت قطاعات الصيانة المختلفة بتهيئة المباني الجامعية ورفع كفاءتها وذلك لاستقبال العام الدراسي الجديد.

 

    وذكر أن إدارة التغذية قد حرصت على تقديم خدمات تناسب طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين، من حيث الذوق والجودة والقيمة وفق أسس ومعايير دقيقة حرصا منها على صحة أبنائنا الطلبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock