جامعة الكويت

د.الشريدة: على الوزير توضيح خطته لعلاج أزمة القبول للعام المقبل

طالب رئيس تجمع حملة الدكتوراه الكويتيين الدكتور سلطان الشريده وزير التعليم العالي بتوضيح خطته لعلاج أزمة القبول المتوقعة للعام القادم والمتكررة سنويا.

وقال د.الشريده في تصريح صحفي: في الوقت الذي يحرم سنوياً ٥ آلاف طالب كويتي من استكمال دراستهم الجامعية بسبب زيادة المتخرجين من الثانوية العامة عن خطة القبول في الجامعة والتطبيقي والبعثات الداخلية والبعثات الخارجية لم نسمع من وزير التعليم العالي خطته لعلاج أزمة القبول رغم مرور سنتين من تقلده منصب الوزارة رغم تقديمنا العديد من الاقتراحات بهذا الشأن.

وأضاف الشريده: يعلم الجميع أن سبب الأزمة طرفان طرف يخشى أن يسحب منه الاحتكار الأكاديمي كونه الجامعة الوحيدة وطرف يعمل في ظل الدعم الحكومي السخي ٣٠مليون دينار سنويا ويجب على الوزير فتح تحقيق وإيقاع أشد العقوبات على المتسببين في تأخر افتتاح جامعة الشدادية والتي يرغب معظم الشعب الكويتي أن تكون جامعة ثانية غير جامعة الكويت لكي تسهم في حل أزمة القبول.

وختم الشريده: على الوزير أن يخرج في مؤتمر صحفي لبيان موقفه من قانون الجامعات الحكومية وفصل جامعة الشدادية عن جامعة الكويت وجامعة جابر وأسباب تأخر افتتاح جامعة الشدادية والإجراءات بحق المتسببين وخطته لعلاج أزمة القبول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock