جامعة الكويت

اللجنة المنظمة لمسابقة “الابداع الهندسي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة” نظمت ورشة عمل للمشاركين

81220141255

اكاديميا – كتب حمد العبدلي:

اقامت اللجنة المنظمة لمسابقة الإبداع الهندسي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ورشة عمل للطلبة المشاركين في المسابقة حوا طرق البحث العلمي، وكيفية كتابة التقارير، بحضور مقرر اللجنة د.بدر البصيري، واستاذ هندسة الميكانيك ا.د.أحمد الخولي، بقاعة فاروق البرغش بكلية الهندسة والبترول بالخالدية، ومسؤولة عم لجنة المسابقة انوار المعيوف.

{xtypo_quote_right}

البصيري : لهدف من المسابقة هو تحفيز الطلبة على المشاركة الفعالة وانخراطهم بالمجتمع من خلال ما يقدمونه من بحث علمي
{/xtypo_quote_right}

في البداية اكد مقرر اللجنة المنظمة للمسابقة د.بدر البصيري ان الهدف من المسابقة هو تحفيز الطلبة على المشاركة الفعالة وانخراطهم بالمجتمع من خلال ما يقدمونه من بحث علمي وكتابة تقرير ذات مستوى عالي تستفيد منها المجتمع، وكذلك تحفيزهم على الابتكار وتطوير افكارهم.

واضاف د.البصيري انه تم استحداث هذا العام المشرف الأكاديمي ليسهل على الطلبة المسابقة، كما انه يساعد الطالب على تطبيق فكرته من خلال ما يحتاجه من طرق البحث وطرق ايجاد المعرفة.

وتطرق د.البصيري الى طرق البحث وكيفية حل المشاكل التي تواجه الطلبة خلال بحثهم، من خلال الافكار والرؤية، مؤكدا ان البحث هو عمل ومساهمة، داعيا الطلبة الى التأكد من المصادر.

من جانبه قال د.أحمد الخولي إن المسابقة موجهة لطلبة الثانوية بهدف نقل فكرة البحث والمضي بالطرق السليمة للبحث واختيار الفكرة والتوسع بها، بالإضافة الى ما تم عمله سابقا، موضحا ان ذوي الاحتياجات الخاصة المقصود في المسابقة ليس مقتصر على ذوي الاعاقة بل تشكلهم وكذلك الاطفال وكبار السن.

وتطرق د.الخولي الى طريقة كتابة التقرير بحيث يحتوي على مجموعة من العناصر التي يعتمد عليها التقييم الكلي، مبينا انه بعد عمل مجموعة من التجارب خرجت نتائج معينة واقتنعت بالمشروع المقدم على تلك التجارب.

 

81220141256

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock