وزارة التربية

اعتماد منهجية «ستيم» لمرحلة الثانوية وإدراج «إعادة التدوير الإلكتروني» لـ«المتوسط»

اعلنت مبادرة «ابتكار الكويت» التابعة لمبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي فتح باب المشاركة ولأول مرة منذ تدشينها عام 1999 لطالبات المرحلة الابتدائية في مسابقة «فادية السعد الصباح العلمية» لتشمل جميع المراحل الدراسية التعليمية الثلاث.

وقالت رئيس مجلس إدارة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الشيخة فادية السعد الصباح في تصريح صحافي امس ان المبادرة وضمن خطتها للتوسع وتطوير ادائها فتحت الباب أمام طالبات المرحلة الابتدائية ليشاركوا اخواتهن بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في المسابقة.

وأوضحت الشيخة فادية الصباح ان هذه المسابقة لا تقتصر على طالبات الكويت بل شملت طالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة على مستوى الخليج العربي واليوم ضمت الابتدائية التي ستكون على المستوى المحلي فقط.

وأكدت في هذا الصدد ايمان مبادرة «ابتكار الكويت» بأهمية الدور الذي يقع على الطالبات اللاتي يمثلن نساء المستقبل وعليه تطرح المبرة مسابقتها سنويا لتدفع الطالبات نحو الابداع وتغذي فضولهن العلمي والمعرفي بأساليب علمية تمتاز بالتنافسية والابتكار.

وأكدت ان رسالة وزارة التربية تتماشي مع رؤية ورسالة مبادرة «ابتكار الكويت» لأبحاث ومشاريع الطالبات التابعة لمبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي والتي تسعى لخلق جيل واع ومؤثر في المجتمع.

من جانبها قالت مدير عام مبادرة «ابتكار الكويت» د. فاطمة الهاشم انه تم فتح باب التسجيل لمسابقة الشيخة «فادية السعد الصباح العلمية» هذا العام بالتعاون مع قطاع الأنشطة التربوية بوزارة التربية داعية الطالبات بالإسراع في التسجيل للمسابقة.

كما سيتم إدراج منهجية «إعادة التدوير الإلكتروني» للمرحلة المتوسطة على نفس المستويين بينما ستكون مسابقة المرحلة الابتدائية حول «القصة العلمية القصيرة» وهي مقتصرة فقط على مستوى الكويت.

وذكرت ان مبادرة «ابتكار الكويت» ستقدم كعادتها في المسابقة كل الدعم من الناحية العلمية من خلال ورش العمل والدورات التدريبية للطالبات الـمشاركات والـمعلمات المشرفات.

المصدر: كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock