الجامعات الخاصة

4 طلبة بـ «الأميركية» شاركوا في برنامج «دارتموث للتدريب» بالولايات المتحدة

1280x960

 

بموجب الاتفاقية بين الجامعة الأميركية وجامعة دارتموث في برنامج تبادل الطلبة الزائرين بين المؤسستين، سيتم تعزيز النمو المهني في المجالات الأكاديمية.

شارك 4 طلاب من الجامعة الأميركية في برنامج تبادل الطلبة الزائرين بين الجامعة الأميركية ودارتموث، الشريك الرئيس للجامعة الأميركية في الكويت، حيث التحق الطلبة بورشات تدريب في مدينة هانوفر، نيوهامشير بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك كجزء من اتفاقية التعاون بين المؤسستين التي اعتمدت منذ عام 2003، ويعزز هذا البرنامج النمو المهني والشخصي في المجالات الأكاديمية والعملية.

وذكرت الجامعة، في بيان صحافي أمس، أن الطلبة المشاركين هم بدور الأنصاري، وفنسنت بويات، وهديل الليثي، وعمر خليل، حيث عملوا في مكاتب عدة بجامعة دارتموث، موضحة أن الطلبة أمضوا معظم أوقاتهم في حرم دارتموث، تحت إشراف مديرة برنامج التبادل بين الجامعة الأميركية في الكويت ودارتموث، اليزابيث هندمارش، وقاموا بعدة أنشطة خارج حرم الكلية للتعرف على البيئة الجديدة.

أما من الناحية الأكاديمية، فقد أفادت بأن الطلبة لم يضيعوا لحظة من أوقاتهم، حيث اكتسبوا مهارات قد تساعدهم في حياتهم المهنية والأكاديمية على حد سواء.

وقالت الطالبة بدور الأنصاري عن التجربة: “رأيت أن الطلاب من حولي متحمسون، ومستعدون لمشاركة أفكارهم مع الجميع، وشجعني على ذلك المشاركة دائما، وألا أشعر بالخوف أو التردد في طرح أفكاري وآرائي”.

تطور كبير

من ناحيته، قال الطالب عمر خليل: “بعد الانضمام لبرنامج SISMAT الصيفي في دراتموث أشعر بتطور كبير في قدراتي ومهاراتي، وخاصة في مهارات البحث عن الحلول”. وأضافت الجامعة أن جزءا من برنامج التدريب في دارتموث هو العمل ضمن بيئة مهنية، مما يزود الطلبة بخبرة عملية عن الحياة المهنية التي تنتظرهم من بعد التخرج، هديل الليثي وفنسنت بويات انضمتا الى مكتب TUCKGO الذي يتألف من 3 فرق تعمل على إرسال طلبة الماجستير في إدارة الأعمال الى خارج الولايات المتحدة، للتعرف على الثقافات الأخرى، ومن خلال عملهم سنحت للطلاب فرصة التعامل والاطلاع على كيفية عمل المكتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock