جامعة الكويت

الشدادية في عهدة الأشغال .. وتجاوزت كلفته 500 مليون دينار 

 
أكدت مصادر اكاديمية ان مشروع الشدادية سيخرج من عهدة ادارة جامعة الكويت وينتقل الى وزارة الأشغال بسبب الاخفاق في انجاز المشروع الضخم.

وقالت إن المشروع تعثر أكثر من مرة دون أسباب رغم ان مرسوم جامعة صباح السالم الجامعية بالشدادية صدر في عام 2004 وكان من المفترض الانتهاء منه في عام 2014 الماضي لكن لأسباب لم توضح تعطل المشروع وتم التمديد له لسنوات اخرى.

وأضافت أن كلفة المشروع تجاوزت 500 مليون دينار رغم أن نسبة الانجاز ضئيلة، في الوقت الذي يفترض بعد هذه السنوات وهذه الأموال الضخمة ان يتم انجاز المشروع بأفضل صورة، مشيرة الى ان ما يحدث في الوقت الحالي «ضحك على الذقون» لأن المشروع مازال في بداياته، رغم الحديث عن قطع شوط كبير، لكن على ارض الواقع عكس ذلك تماماً.

وطالبت وزير التعليم العالي بدر العيسى بحكم انه الرئيس الأعلى لمجلس الجامعة ان يحيل جميع المسؤولين عن المشروع الى جهات التحقيق لمعرفة اسباب تأخره، لاسيما ان هناك شرطا جزائياً في عقد العمل، لكي يكون هناك رادع للآخرين، لأن ترك الحبل على الغارب قد يدفع البعض للتراخي عن انجاز المشروع.

وقالت ان اسناد المشروع الى وزارة الاشغال او الديوان الاميري افضل حالاً من بقائه في عهدة الجامعة التي لم تتمكن من الانتهاء منه خلال السنوات الماضية، لافتة الى ان هناك متنفذين وتجارا يسعون الى تعطيل انجاز المشروع لانه يضر بمصالحهم، لاسيما ان بعضهم يملكون جامعات خاصة ومعاهد اهلية، واذا فتحت الجامعة الجديدة ابوابها فسيخسرون الطلبة والاموال من خلفهم. يذكر ان المشروع شهد العديد من الحرائق التي لم يعرف فاعلها، ومازالت مقيدة ضد مجهول.

الشاهد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock