أخبار منوعة

‏نقابة ألمانية تحذر من استبعاد الفتيات من التعليم بسبب النقاب‏ ⁦‪

حذرت نقابة التربية والعلوم بألمانيا من تصعيب الدخول إلى الحصص الدراسية بالنسبة للفتيات أو النساء اللائي يغطين وجوههن بشكل كامل. ورفضت رئيسة مجلس إدارة النقابة ذلك الإقصاء بسبب النقاب.

قالت رئيسة مجلس إدارة نقابة التربية والعلوم بألمانيا إلكه هوفمان في تصريحات خاصة لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ” الألمانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (23 آب/أغسطس 2016 ): “إن حظر الغطاء الكامل للوجه يعد السبيل الخاطئ تماما. لا يمكننا استبعاد نساء من التعليم فقط لأنهن يرتدين النقاب “.
وأشارت هوفمان إلى أن المدرسة تعد بالنسبة للفتيات اللائي يغطين وجوههن بشكل كامل واللائي ينحدرن من أسر محافظة غالبا ما يمثل الإمكانية الوحيدة للاتصال مع أقرانهن.
وأضافت قائلة: “يمكن خلال الحصة الدراسية أن تظهر الثقة بالنفس التي تعد ضرورية من أجل خلع النقاب في مواجهة التقاليد العائلية”.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن هوفمان المسئولة عن مجال المدارس لدى النقابة قولها: “يتعين علينا دعم مثل هذه العملية من التحول، وليس منعها”.
ولكنها أشارت إلى أن الوضع يختلف بالنسبة للمدرسات اللائي يرغبن في التدريس وهن بغطاء كامل للوجه، وقالت: “إن المدرسات يقمن بدور القدوة ويمثلن الدولة. ولا يسري ارتداء النقاب على هذا المكان”.
وبحسب رغبة وزراء الداخلية المحليين للولايات الألمانية المنتمين للاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، من المقرر ألا يتم السماح مستقبلا لنساء مسلمات بتغطية وجوههن بشكل كامل في محاكم أو هيئات أو مدارس أو في وسائل المواصلات بألمانيا.
يذكر أن المحكمة الإدارية بمدينة أوسنابروك الألمانية قضت أمس الاثنين بحظر ارتداء النقاب لتلميذة مسلمة (18 عاما) في مدرسة مسائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock