قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

أبل : تحديد 700 مقعد للبعثات الداخلية


إعلان النتائج بعد 3 أيام من انتهاء استقبال الطلبات
الجريدة

قال د. أبل إن إعلان النتائج الخاصة بالبعثات سيكون بعد 3 أيام من انتهاء فترة التسجيل.
ذكر الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل أنه تم تحديد 700 مقعد لطلبة شواغر البعثات الداخلية، التي سيبدأ التسجيل فيها من 21 إلى 28 أغسطس.
وقال أبل، في تصريح لـ”الجريدة”، إن البعثات ستشمل طلبات الالتحاق بالكليات الخاصة، وبعض الجامعات في الكويت، مضيفا ان إعلان النتائج الخاصة بخطة البعثات سيكون بعد فترة التقديم بثلاثة أيام.
وأضاف أن التحويل في البعثات الداخلية للطلبة، من تخصص الى آخر، يشترط أن يكون الطالب حاصلا على معدل علمي 2.67 وما فوق من اصل 4 نقاط، وأن يكون قد اجتاز 24 وحدة دراسية في الكلية.
واوضح ان اولوية تغيير التخصص لأعلى المعدلات، وحسب توافر المقاعد في التخصص المرغوب فيه، وأن يتعهد الطالب بتحمل الاعباء المالية الاضافية المترتبة على التحويل، والتي تشمل المقررات الدراسية التي تمت دراستها على حساب البعثة، ولن تحسب له ضمن التخصص الذي يرغب في التحويل اليه.
وفيما يخص التحويل الداخلي من دبلوم إلى بكالوريوس، أشار الى انه يجب على الطالب ان يكون حاصلا على 3 نقاط من اصل 4 في المعدل العلمي، حتى يتمكن من التحويل.
وبين ان الطلبة الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة يستطيعون التحويل في الاوقات التي تخصصها إدارة الكليات والجامعات، لأن ذلك ليس مدرجا في مجلس الجامعات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock