أخبار منوعة

العازمي لـ”ديوان الخدمة”: قرار إلغاء إجازة الدارسين في الخارج .. “غير مدروس”

استنكر النائب سيف العازمي قرار مجلس الخدمة المدنية الخاص بعدم اعتماد الشهادات ما لم يصاحبه تفرغ دراسي كامل أو القبول ببعثة دراسية.
وقال استنكر أيضا قرار ديوان الخدمة المدنية بإلغاء الإجازة الدراسية للدارسين خارج الكويت مما يضع العراقيل أمام المواطن الذي يسعى إلى تحسين مستواه التعليمي والمعيشي وهذا ما كفله له الدستور الكويتي والذي ينص على تكفل الدولة بتعليم المواطن أما قرار مجلس الخدمة المدنية فاستنكره جملةً وتفصيلاً لعدة أسباب أهمها:
1- القرار نتج عن عدم دراسة وبشكل مفاجئ منا يصاحبه من تراكمات تضر بالمواطن الذي يريد إكمال دراسته.
2- القرار جاء بناءً على استسلام لضغوطات من نائب تحدث عن الشهادات المزورة والذي تم بناءً عليه علاج مشكلة بسيطة له حلول بمشكلة أكبر تضر بفئة كبيرة من أبناء الشعب الكويتي.
3- التخبط الموجود ومحدودية مَن يُسمح لهم بالحصول على التفرغ الدراسي أو البعثة الدراسية.
4-اعتراف التعليم العالي بالجامعات التي يدرس بها طلابنا وسماح جهة عملهم بإكمال دراستهم فما المانع إذاً من إكمالهم لدراستهم؟
5- إذا كانت التنمية أساساً تقوم على التنمية البشرية والتي تعني بأهمية تطوير مستويات المواطنين العلمية والعملية فلماذا نضع أمامهم العراقيل؟
واختتم العازمي «نتمنى أن يتراجع كلاً من مجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية عن هذه القرارات الجائرة معلنين أننا سنكون قلباً وقالباً مع كل ما يساهم في تحسين مستويات المواطنين علمياً وعملياً ومعيشياً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock