جامعة الكويت

طلبة الجامعة : نطالب بزيادة المكافأة الاجتماعية لـ ٣٠٠ دينار


أبدى عدد من الطلبة الدارسين بجامعة الكويت استياءهم من قرار رفع أسعار الوقود التي سيترتب عليها زيادة في أعبائهم الحياتية، مشيرين إلى ان ذلك يتم في ظل محدودية المكافأة الاجتماعية التي تصرف من الجامعة وهي 200 دينار فقط لا غير.
وأشار الطلبة الى أن هذه الزيادة سيتضرر منها الطلبة والطالبات بشكل مباشر، كما انها تنم عن عدم دراسة لاحتياجات الطلبة والطالبات، مطالبين بزيادة المكافأة الاجتماعية الى 300 دينار.
«الأنباء» التقت عددا من الطلبة للوقوف على آرائهم:
في البداية، قال أمين صندوق اتحاد طلبة الكويت- فرع الجامعة السابق فهد الديحاني انه ونحن تمر علينا ذكرى الاحتلال الغاشم من المفترض على الحكومة ان تكافئ الشعب بدلا من رفع أسعار الوقود، مشيرا الى أن ارتفاع أسعار الوقود قرار جانبه الصواب لأنه سيؤدي الى ارتفاع السلع الاستهلاكية مما يسبب أزمة مالية علي الطالب.
وأضاف ان الطالب يعتبر هو المتضرر الأكبر جراء رفع أسعار الوقود وارتفاع السلع الاستهلاكية وشراء الكتب وعمل الأبحاث والواجبات، ومن هنا يجب زيادة المكافأة الاجتماعية الى 300 دينار مراعاة لاحتياجات الطالب.
من جانبه، قال الطالب احمد الجيماز ان رفع أسعار الوقود سيؤدي الي زيادة في المصاريف بشكل عام فيجب زيادة الاعانة حتى تكفي احتياجات الطلبة، داعيا الى عدم زيادة الاعباء على كاهل الطالب في ظل الالتزامات المالية الكثيرة عليه. بدوره، قال الطالب محمد الجرمان ان ارتفاع أسعار الوقود مشكلة كبيرة سيعاني منها شرائح كثيرة منها الطلبة، مشيرا الي ان الاعانة حاليا فقط تكفي لمصاريف الطالب ولا تكفي الوقود ونطالب بزيادة الإعانة لمساعدة الطلبة على تحمل التكاليف الزائدة عليهم.
وأيده في رأيه الطالب بدر المطيري، مؤكدا أن قرار زيادة الوقود يعتبر ضررا بالغا على الطلبة والطالبات دون مراعاة للالتزامات عليهم والتي يجب ان يكون للحكومة دور فعال من خلال الوقوف معهم ومساعدتهم في انهاء مراحلهم الجامعية دون ضغوط عليهم.
أما الطالب محمد بن سمري فطالب الحكومة في ظل زيادة أسعار الوقود بان تقوم بزيادة المكافأة الاجتماعية للطلبة والطالبات لمحاولة تدارك ما يمكن تداركه في ظل الزيادة الجامحة التي ستطول جميع المستلزمات بعد زيادة أسعار الوقود، مطالبا القوى الطلابية بأن يكون لها وقفة جادة في ظل تلك القرارات التي تضر بالطلبة والطالبات أولا وأخيرا.
وقال الطالب عبدالمحسن العماش إن زيادة أسعار الوقود سيكون لها تأثير سلبي على الطالب الذي لا يملك سوى المكافأة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock