جامعة الكويت

الخليفي : خطة استراتيجية لمواكبة عجز ميزانية الجامعة

1280x960 (1)

 

ذكر د. الخليفي أنه تم الاجتماع مع الإدارة الجامعية، لتقليص ميزانية كلية الهندسة والبترول إلى ٢٥ في المئة عن الأعوام السابقة.

أكد عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. عبداللطيف الخليفي انه يجري حاليا اجتماعات مكثفة مع العمداء المساعدين ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية لوضع الخطة الاستراتيجية للكلية للفترة المقبلة، والمزمع تسليمها في أكتوبر المقبل، وأهم الأولويات التي تحتاجها هذه الأقسام، بسبب الميزانية التي لها تأثير كبير على احتياجات الكلية ومدى تأثرها بآلية عمل الكلية.

وقال الخليفي، في تصريح لـ”الجريدة”، إن من أولويات الخطة الاستراتيجية التي يتم العمل على وضعها هي الاعتماد الأكاديمي، وإعداد تقارير مفصلية لتقوم الكلية بمتابعتها مع الاقسام العلمية، وآخر المستجدات التي تحصل في ذلك الشأن.

وبين ان “أهم الأمور التي تم وضعها في الخطة الاستراتيجية هي صيانة أجهزة الكلية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلبة وأجهزة المختبرات التي تعد بالنسبة للكلية ذات أهمية قصوى، حيث إنه لا نستطيع العمل من دون تلك الأجهزة”.

وزاد أن الخطة الاستراتيجية تتضمن بند المجالس الاستشارية الخاصة بكل الأقسام العلمية، في ظل وجود أعضاء المجالس، وإن تطلب الأمر جلب أساتذة لهم باع كبير في الصناعة والهندسة في القطاعين الحكومي والخاص، والذين تعتبرهم الكلية واجهتها أمام المجتمع.

وأضاف: “هنا تكون مسؤولية القسم العلمي على تقييم أداء كل استشاري بكل قسم، حيث يكون لدى بعض الاستشاريين ظروف توصلهم للاعتذار عن الاستمرارية، فيحتاج القسم الى طرح أسماء استشاريين جدد لتوفير البديل الاستشاري، لكن حتى هذه اللحظة لم نستعن بجدد ونكتف بالاعضاء الموجودين.

وعن التكاليف المادية التي تحتاجها، قال الخليفي إنه تم تقليص ميزانية الكلية الى ٢٥ في المئة عن ميزانية الأعوام السابقة، والاتفاق على الالتزام بالاولوية للأمور التي تحتاجها الكلية، فهناك بعض الاولويات لم يتم الانتهاء منها خلال العام الاكاديمي السابق، “ونحن ملزمون بعملها هذا العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock