التطبيقي

د.الأثري: التطبيقي أخذت على عاتقها قبول أكبر عدد من الطلبة للإسهام في عملية البناء والتنمية

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري عدم وجود أي ضغوط سياسية على إدارة الهيئة، مشيرا إلى ان الأمور تسير بشكل طيب وعلى النحو المأمول.

وقال الأثري في تصريح للصحافيين خلال حفل الاستقبال الذي أقامه بمناسبة عيد الفطر صباح أمس في ديوان الهيئة بالعديلية بحضور عدد من الأساتذة والمسؤولين بالهيئة ان خطة القبول تسير وفق ما تم وضعه من جانب اللجنة العليا للقبول, مشيرا إلى أن الفترة الحالية تتم فيها عملية المراجعة على طلبات الالتحاق بالهيئة, بالإضافة إلى انه جاري عمل اختبار القدرات للقبول في كلية التربية الأساسية وكلية العلوم الصحية وكلية التمريض, على أن تعلن نتائج القبول بعد الانتهاء من جميع الاختبارات وتسكين كافة التخصصات.

وأشار إلى ان عدد المسجلين عبر موقع الهيئة الالكتروني وصل إلى 14 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى ان الاعلان عن اسماء المقبولين سيتم وفق الخطة الموضوعة من قبل اللجنة العليا للقبول بـ 10 ألف طالب وطالبة، وذلك بعد فرز طلبات التسجيل والغاء طلبات من تم قبولهم في جامعة الكويت والبعثات الداخلية والبعثات الخارجية، لافتا إلى ان العدد النهائي للطلبة المتوقع تسجيلهم في الهيئة يبلغ 9آلاف طالب وطالبة.

وبين ان سياسة القبول تم اعتمادها منذ العام الماضي بان توجه الطلبة خريجي القسم الأدبي إلى التخصصات الأدبية وخريجي العلمي إلى التخصصات العلمية وهذه السياسة انتهجناها من قبل اللجنة العليا للقبول، وهي تسير بشكل جيد.

وعن التخصصات الجديدة المطروحة للقبول بين الأثري ان من أهم التخصصات المطروحة حاليا تخصص مفتش المطار وهذا البرنامج تم بالتعاون والتواصل مع سوق العمل، بالإضافة إلى تخصص فني عيادة اسنان في كلية العلوم الصحية.

وعن إعلان التدريب للمعاهد قال الأثري أن الهيئة أخذت على عاتقها قبول أكبر عدد من الطلبة كمؤسسة تعليمية تسهم في عملية البناء والتنمية في البلاد، لذا فنحن في حاجة كبيرة إلى أعضاء هيئة تدريس وتدريب لتدريس هذا العدد الكبير من الطلبة، معلنا عن إعلان لأعضاء هيئة تدريس أكبر من إعلان المعاهد خلال الفترة القادمة سيشمل كافة التخصصات العلمية لتلبية احتياجات الأقسام في الكليات.

وبين الأثري القبول للمرحلة المتوسطة في التخصصات المعتادة للهيئة بعد الانتهاء من اعلان المقبولين واصدار النتائج.

وعن وجود توجه لدى الهيئة لإلغاء اختبار القدرات مثلما يطلب البعض في الجامعة أكد الاثري ان هذا الأمر من صعب حدوثه خاصة الاختبارات هي لقياس القدرات العملية لمدى قدرة الطالب على القيام بمهام عمله بعد التخرج من دراسته، وهذه الاختبارات تختلف كليا عن اختبارات جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock