قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

المشيعي: 220 طالبة مستجدة في التربية الأساسية بالجهراء الفصل الثاني

أكد ان قطاع “التعليم التطبيقي والبحوث” يعمل على اعداد خطة “القطاع” الاستراتيجية 2017/2020

خاص / اكاديميا
كشف نائب مدير عام الهيئة للتعليم التطبيقي والبحوث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عيسى المشيعي عن استعداد قطاع التعليم التطبيقي والبحوث لإعداد الخطة الإستراتيجية بما يتناسب مع خطة الدولة للأعوام الثلاثة المقبلة من 2017/2020، والتي تتطرق إلى أمور عدة أهمها الاعتماد الأكاديمي في مختلف الكليات، بالاضافة الى استحداث برامج جديدة تلبي احتياجات سوق العمل وتطوير البرامج الدراسية الحالية.
وأكد المشيعي أن التوجهات التي يتعبها القطاع في الخطة الإستراتجية الحالية هي استحداث البرامج الجديدة في الكليات بما يخدم التطورات السريعة في احتياجات سوق العمل، فضلا عن عمل القطاع في تطوير عدة اللوائح بما يتناسب مع الظروف الحالية في “الهيئة”.

ونوه المشيعي الى ان القطاع على اتصال مباشر مع مكتب ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي لتسريع في اجراءات القطاع لضبط الجودة اذ بدء في دراسة ما يتم من اعمال لتقييم الوضع الحالي وتشكيل الفرق لتنفيذ ضبط الجودة.

وعن افتتاح فرع لكلية التربية الأساسية في الجهراء، أفاد المشيعي بأن فرع كلية التربية الأساسية في منطقة تيماء يستعد لاستقبال الطالبات بالفصل الدراسي الثاني المقبل لعام 2016/2017، مشيرا الى ان عدد الطالبات المستجدات اللواتي تم تسجيلهن هناك بلغ 220 مستجدة، كبداية لبدء العمل بالموقع وفق جداول دراسية ثابتة.

واشار المشيعي الى ان الفرع سيستوعب أعداد اكثر خلال الاعوام الدراسية المقبلة في المرحلة الثانية من عمليات تشغيله،  مؤكدا بأنه سيسهم في حل العديد من المشاكل واهمها القضاء على الشعب الدراسية المغلقة، كما سيوفر الجهد والمشقة وعناء الطريق، ويقلل من التكدس الطلابي في القاعات الدراسية، مختتما حديثه بالتوفيق والسداد  لجميع الطالبات الدارسات في الفرع الجديد. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock