قسم السلايدشوأخبار منوعة

الملتقى الاعلامي العربي: (المبادرات التطوعية) يبرز دور الشباب في المسؤولية الاجتماعية

أكد الامين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس اهمية فعاليات النسخة الثانية من ملتقى مبادرات الشباب التطوعية والانسانية المقرر انطلاقها السبت المقبل في ابراز دور الشباب في المسؤولية الاجتماعية.

وأضاف الخميس خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين للاعلان عن هذا الحدث ان الملتقى الذي يعقد ليوم واحد سيقدم عددا من النقاشات والجلسات التدريبية والتوجيهية لتنمية قدرات المتطوعين عبر مساعدتهم للتعرف على رغباتهم واستغلال كل طاقاتهم.

وأوضح ان الملتقى يتضمن العديد من الانشطة التفاعلية التي تساعد على تكوين شراكات مع منظمات اخرى بالمجتمع لتوفير تسهيلات واماكن عقد ورش العمل الخاصة بالفرق التطوعية.

وأكد ضرورة دعم الفرق التطوعية “لما أثبتته خلال الفترات الماضية من نجاحات في عملية التغيير المجتمعي وقدرتها على صنع القرار مستقبلا”.

ودعا الخميس الدول العربية لتبني ودعم المبادرات والمشاريع الشبابية التي تعزز دور الشباب الايجابي في المجتمع مشيدا بجهود وزارتي الاعلام والدولة لشؤون الشباب الكويتيتين لدعمهما ومساندتهما للملتقى في نسخته الاولى العام الماضي.

ولفت الى ان المبادرين الشباب اثبتوا علو شأنهم ليكونوا روادا للمستقبل بتحملهم تبعات نجاح او اخفاق اعمالهم اذ ظهرت بوادر النجاح والتميز من خلال مشاريع مختلفة بإمكانها التأثير في المجتمع بعيدا عن عالم السياسة.

من جانبها اكدت مديرة ادارة العمل التطوعي بوزارة الدولة لشؤون الشباب العنود الصبيحي في كلمة مماثلة حرص الوزارة على دعم المبادرات التطوعية للشباب مبينة ان هذا الملتقى يجمع على منصته عددا من الفرق التطوعية المحلية والعربية.

وقالت الصبيحي ان العمل التطوعي يعد ركيزة اساسية في بناء المجتمعات ونشر التماسك فيه مضيفة ان “نجاح ورقي وتقدم المجتمعات يقاس بعدد الفرق التطوعية التي تخدم فيه”.

من جهته قال مدير ادارة الاتصال المؤسسي بشركة الاتصالات المتنقلة (اوريدو) مجبل الايوب في كلمة مماثلة ان الملتقى يسلط الضوء على الشباب الكويتي والعربي ويدعم تعزيز دورهم الايجابي في خدمة المجتمع.

ولفت الايوب الى ضرورة احتضان المشاريع الشبابية خصوصا التطوعية منها استذكارا للدور الانساني لصاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه معربا عن فخر الشركة بدعمها للشباب في مجال التطوع والعمل الانساني.

بدوره اشار المدير التنفيذي للعلاقات العامة والاعلام في بيت التمويل الكويتي (بيتك) يوسف الرويح في كلمة مماثلة الى الحرص على دعم الشباب الكويتيين في مختلف المجالات.

وقال الرويح ان (بيتك) يحرص كذلك على دعم العديد من المبادرات الشبابية الهادفة لتمكين الشباب وغرس قيم العمل الجماعي في نفوسهم مؤكدا اهمية الشراكة التي يبنيها (بيتك) مع هيئة الملتقى لتحقيق ذلك على ارض الواقع.

يذكر ان ملتقى مبادرات الشباب التطوعية ينظم من خلال هيئة الملتقى الاعلامي العربي بالشراكة مع وزارة الاعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب والمعهد العربي للتخطيط والهيئة العامة للشباب والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وجامعة الدول العربية اضافة الى عدد من الجهات الخاصة الراعية.

ويهدف الملتقى لتعزيز العمل التطوعي من خلال تأسيس مركز اقليمي مقره دولة الكويت لتحقيق الاتصال بين المنظمات والمتطوعين عبر المشاركة الفعالة وتوجيه الشباب نحو فرص التطوع. (النهاية) ش ه د / أ م ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock