وزارة التربية

8.5 مليون دينار لوجبات رياض الأطفال وطلبة المنح

بدءاً من العام الدراسي المقبل ولـ3 سنوات
الراي

لجنة مشتركة بين «التربية» و«الصحة» لتحديد الأصناف الغذائيةاعتمد ديوان المحاسبة 4 مناقصات لمصلحة وزارة التربية بقيمة إجمالية قدرها 8 ملايين و430 ألف دينار، لتوفير الوجبات المدرسية في رياض الاطفال والسكن الداخلي لطلبة المنح، بدءاً من العام الدراسي المقبل 2017/2016 ولمدة 3 سنوات.

وتوزعت المناقصات على 4 شركات متخصصة بالتجهيزات الغذائية وفق 4 مجموعات، الأولى بقيمة مليونين و899 ألف دينار، والثانية بمليونين و82 ألف دينار، والثالثة بمليونين و75 ألف دينار، والرابعة بمليون و376 ألف دينار.
واشترط الديوان على الوزارة الالتزام بما جاء في تعميم وزير المالية رقم 8/2016 في شأن الصرف حتى إصدار قانون ربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وقوانين ربط ميزانيات الهيئات الملحقة والمؤسسات المستقلة للسنة المالية 2017/2016.
من جهة أخرى، طلبت وزارة التربية من لجنة المناقصات المركزية الموافقة على السماح للوزارة بطرح ممارسة من الشركات المتخصصة لتوفير وجبات غذائية للمخيم الـ70 لنادي الكشافة البحري للعام الدراسي 2017/2016 خلال الفترة من 19 إلى 26 يناير المقبل بقيمة 25 ألف دينار. كما طلبت موافقة اللجنة على استدراج عروض أسعار لتوريد الوجبات للطلبة المشاركين في المخيم الكشفي السنوي لإدارة التعليم الخاص وضيافة القادة بقيمة 40 ألف دينار.
ووفق اللجنة المشكلة بين وزارتي التربية والصحة في شأن تحديد الأصناف الغذائية المستوفية للاشتراطات الصحية، فإن الوجبات المدرسية للعام الدراسي المقبل ستكون متنوعة تشمل سلطات الخضار والشوربة والمكسرات والفول السوداني والبسكويت والشوكولاتة بأنواع مختلفة، إضافة إلى الحليب بأنواعه المختلفة والعصير بأنواعه والروب والأجبان والعسل والخبز والمياه المعدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock