وزارة التربية

المقصيد : نسعى لترسيخ رد الجميل لدول مجلس التعاون و دول التحالف التي وقفت معنا لتحرير الكويت

    
‏‫قال الوكيل المساعد للأنشطة التربوية والتنمية فيصل المقصيد أن الوزارة ماضية في إقامة الاحتفالات التي تنظمها بالتعاون مع السفارة الأمريكية بمناسبة مرور ذكرى ٢٥عاما على حرب تحرير دولة الكويت لافتا إلى أن البرنامج يشتمل على فقرات تربوية ومشاهد تجسد مواقف الدول الشقيقة والصديقة التي وقفت معنا على استعادة الحق .
وأضاف المقصيد في تصريح للصحفيين أثناء الحفل المشترك مع السفارة الأمريكية الذي أقيم في ثانوية الإمام مالك في منطقة مبارك الكبير صباح أمس أن ” حرصنا على عدم تشابه الفقرات والبرنامج بين المناطق التعليمية الست لنعطي فرصة للتنافس في عرض الفقرات بشكل تربوية جذاب وهذا الامر ليس بالشيء السهلة لافتا إلى أن ثمة برامج معدة مسبقا لهذه الاحتفالية لارتباط السفارة الأمريكية مع جهات أخرى .
وأكد المقصيد أن ” الهدف من هذا البرنامج هو رد الجميل لقوات التحالف بمشاركة دول مجلس التعاون والدول العربية الشقيقة والدول الصديقة بحضور ممثلي من سفارات تلك الدول مؤكدا أن مدارس وزارة التربية قدمت وستقدم لوحات شكر لكل الدول الصديقة.
وأشار المقصيد أن الوزارة طرحت أيضاً مسابقة طلابية لإنتاج أفضل فيلم قصير يجسد ويؤرخ لفترة حرب تحرير دولة الكويت مدته ٥دقائق من خلال مشهد تمثيلي أو لقاء مع أفراد المقاومة الكويتية للتعبير عن تلك الفترة التاريخية إلى جانب أجمل صورة ليمنحهم روح الولاء والعطاء لهذا البلد متمنيا النجاح والتوفيق لكل أهالي الكويت وأسرة وزارة التربية .
من جانبه قال الناطق الرسمي باسم السفارة الأمريكية مارك بوسي أننا ” بالنيابة عن السفارة الأمريكية أشكركم على هذه الحفاوة التي تؤكد العلاقة القوية بين البلدين والأصدقاء وأنا فخور بان أمريكا وقفت مع الكويت والصداقة أصبحت أقوى 
 وأكد أن العلاقات الكويتية الأمريكية ليست فقط عسكريه وإنما اقتصاديه واجتماعيه وأثنى على جهود قوات التحالف في الحفاظ على أمن واستقرار دولة الكويت .
وطالب الملحق العسكري الامريكي وأين بلاأنشيت الطلبة بسؤال أهاليهم عن تجاربهم في الغزو العراقي للكويت والدور الأمريكي الذي ساهمت قوات المارينز خاصتها في أعاده رفع علمها على أراضيها مشيرا إلى أن الخبره الكويتية في الماضي ستتيح للكويت مستقبل أفضل .
 من جانبه قال مدير المدرسة فايز العازمي “الحمدلله الذي جمع الــــــقــلوب لتحرير دولة الكويت وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية واجتمعوا على استعدت الحق وتحرير الكويت من براثن الغزو الغاشم 
وأضاف العازمي أن “إننا فخورون بموقف الدولة الصديقة وهذا البرنامج تعبير عن حبنا للموقف البطولية للقوات التي حررت دولة الكويت من براثن العدوان الغاشم .
 من جانبه قال الطالب مبارك الشطي “تستذكر الكويت بكل اعتزاز ومحبة موقف الدول الصديقة في الدفاع عن الحق ومساعدة الشعب الكويت للعودة إلى وطنه .
وإشتملت فقرات الحفل على دورة تدريبية على الاسعافات الاولية ومشاهد تمثيلية وعروض سينمائية وأغان شعبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock