الجامعات الخاصة

«GUST» ضمن أفضل 100 جامعة في منطقة الشرق الأوسط

صنفت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا كواحدة من أفضل 100 جامعة في الشرق الأوسط في التصنيف السنوي للجامعات العربية الذي تعده مؤسسة كواكواريلي سيموندس البريطانية Quacquarelli Symonds غير الربحية، والتي تعتبر أحد أكثر المحللين تأثيراً في مجال التعليم العالي على المستوى العالمي.

وحلّت الجامعة في المركز الـ73، وهي الجامعة الخاصة الوحيدة التي تم تصنيفها من الكويت بعد جامعة الكويت ضمن أفضل 100 جامعة من بين 270 مؤسسة تعليمية في المنطقة.

وأكد رئيس مجلس الأمناء د. سالم الطحيح أن وجود جامعة الخليج ضمن أفضل 100 جامعة في المنطقة هو انعكاس للمستوى التعليمي الذي ارتقت إليه الجامعة عبر السنوات.

وأضاف: «إن كون الجامعة هي الوحيدة من الكويت التي تحصل على هذا التصنيف كإنجاز جديد بجانب تميزنا الذي حافظنا عليه منذ انطلاقنا وحتى الآن، ليؤكد نجاح سياستنا في التنويع والانفتاح على العالم في توفير كل متطلبات العصر والحصول على أرفع الاعتمادات الأكاديمية في العالم ومن أرقى الجامعات، وبين حرصه على أن يكون خريجونا في الطليعة ليساهموا في تنفيذ خطط التنمية في دولتنا التي تحتاج إلى خريجين متميزين لديهم الخبرة الكافية للاعتماد عليهم في المستقبل».

من جهته، قال رئيس الجامعة د. دونالد بيتس إن هذا إنجاز يضاف إلى جامعة الخليج، فهي أول جامعة خاصة في الكويت يتم تصنيفها ضمن هذه اللائحة المرموقة، وأنا سعيد جداً بالدعم الكبير من مجلس الأمناء والسياسة التي ينتهجها لتكون جامعتنا في الطليعة منذ التأسيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock