الجامعات الخاصة

على أعتاب التخرج في الثانوية يتعرفون على كلية «الجونكوين» الكندية

أول مؤسسة «تعليم عالي» خاص تُقام في محافظة الجهراء

تعرف عدد من طلبة المدارس الثانوية في محافظة الجهراء، على كلية الجونكوين الكندية في الكويت، حيث استقبلت الكلية هؤلاء الطلبة الذين هم على أعتاب التخرج والالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، حيث قام الطلبة بجولة في حرم الكلية للاطلاع على الفصول الدراسية وأحدث المختبرات والمعامل والمرافق الحديثة التي توفرها الكلية، كما حضروا، في نهاية الجولة، عرضا تقديميا قصيرا عن البرامج والمناهج التي تدرسها الكلية.

وترأست عميدة الكلية للقبول والشئوون الطلابية كوثر أبو غزالة، وفد استقبال الطلبة، وقالت، «نحن في كلية الجونكوين، لا نركز فقط على توفير أرفع مستويات التعليم لنؤهلكم للنجاح، لكننا أيضا نستخدم أحدث الأساليب والتقنيات لإشراككم في العملية التعليمية، وتمكينكم من تحقيق أقصى استفادة من طاقاتكم الكامنة».
واضافت «لإتمام دراستكم الأكاديمية معنا، فنحن نشجع الطلبة على جلب أجهزتهم الخاصة لتستخدم كوسائل وأدوات تعليمية وكذلك تحميل كتبهم الالكترونية من على الشبكة العنكبوتية، بدلا من الكتب التقليدية، بهدف تدريبكم وتزويدكم بالمهارات المطلوبة للنجاح في بيئات العمل الحالية التي تستخدم التقنيات الحديثة».
وذكرت العميدة أبو غزالة أن «كلية الجونكوين في الكويت هي فرع أصيل لكلية الجونكوين في كندا، وأن ذلك يؤكد توفيرها لأفضل الخدمات التعليمية أسوه بتلك المقدمة في كندا»، مبينة أن «الكلية تعد من أحدث الإضافات للتعليم العالي في الكويت، وتوفر الدراسات الأكاديمية الأكثر طلبا في الحياة المهنية الحالية والمستقبلية».
واشارت الى ان «كلية الجونكوين توفر برامج دبلوم جديدة للعام الدراسي المقبل 2016/ 2017، والذي سيبدأ في منتصف سبتمبر المقبل، وتشمل دبلوم المحاسبة ودبلوم تطبيقات الإنترنت وتطوير الشبكات ودبلوم التصميم للوسائط التفاعلية، علاوة على إدارة و ريادة الأعمال ودبلوم التسويق وبرمجة الكمبيوتر والتي أطلقت في خلال العام الدراسي الحالي»، مشيرة الى انه «تم فتح باب التسجيل في مقر الكلية في منطقة النسيم للعام الدراسي (2016-2017) وسيستمر حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل».
وبينت أن «كلية الجونكوين الأم تعتبر من أكبر وأعرق الكليات الكندية في مستوى مرحلة ما بعد الثانوية، ويقع المركز الرئيسي لها في العاصمة الكندية أوتاوا. كما أنها ستحتفل العام المقبل بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيسها علما أنها تقدم أكثر من 270 برنامجا دراسيا ويقوم بالتسجيل للدراسة بها سنويا ما يربو على 50 ألف طالبا، وتتمتع الكلية الأم بسمعة طيبة كمؤسسة أكاديمية تمنح دبلومات مرموقة والبكالوريوسات في مجال تقنية المعلومات و إدارة الأعمال وغيرها من التخصصات المختلفة، ولها أفرع في العديد من الدول منها الصين والهند وجمهورية الجبل الأسود والمملكة العربية السعودية والكويت وقريبا في الإمارات العربية المتحدة».
ونوهت الى أن الطالب في كلية الجونكوين الكندية في الكويت سيتمتع بالاستفاده من الخبرات الدولية للطاقم الأكاديمي ويمكن له استكمال دراسته لما بعد الدبلوم إما محليا أو في العديد من الجامعات في العالم حيث ان الطالب سيحصل على شهادتي دبلوم معترف بها أحدهما من الكويت والأخرى من كندا، متمنية النجاح والتوفيق للطلبة واتمام دراستهم الثانوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock