كتاب أكاديميا

من المسؤول عن قتل حلم جامعة الكويت؟! | د. أمثال الحويلة  

من المسؤول عن محاولة قتل حلمنا المزمن بجامعة لائقة باسم الكويت؟ من المسؤول عن هدم آمال وتطلعات آلاف من الأساتذة والطلاب والإداريين الذين ظلوا على مدى عقود من الزمن ينتظرون افتتاح هذا الصرح الكبير الذي اسمه جامعة الكويت؟

زمن طويل ونحن نحلم بالانتقال الى مبنى يليق بتطلعاتنا، التي شاركنا جميعا في رسمها على شكل جامعة، ومرت السنون الطوال وحان أوان اقتراب الحلم لأن يكون حقيقة، واذا بيد خفية تمتد لتقتلع النبتة التي سقيناها بالأمل، وتحاول وأد الفكرة الجميلة التي أصبحت واقعا.. ففي الوقت الذي بدأنا فيه الاستعدادات الفعلية للانتقال الى مباني جامعتنا الجديدة، فوجئنا بصدور قانون الجامعات الحكومية الذي يتضمن بندا يفصل جامعة الكويت عن جامعة الشدادية، فيبقي جامعتنا في مبانيها المتهالكة القديمة ويخصص المباني الجديدة في الشدادية لجامعة جديدة!.. هكذا، بقرار واحد وبجرة قلم يقتل الحلم!

لا أملك إزاء كل هذا إلا أن اطالب المعنيين بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذا القرار الخطير الذي سيهدم تطلعاتنا لمستقبل جامعة الكويت التي شاركنا بأحلامنا وخبراتنا وتجاربنا كطلبة ثم أساتذة في رسم ملامحها.

لقد رسمت خطة الجامعة الجديدة في الشدادية، لأن تكون متوافقة مع احتياجات جامعة الكويت بشكل متطابق، وعلى هذا الاساس تقدم المشروع في كل خطواته، وعليه تمت استشارة كل من له علاقة بالعملية التعليمية لتظهر جامعتنا الرائدة بمظهر جديد يناسبها ويناسب تطلعاتنا فيها، بل ويلبي كل احتياجات الكويت الاكاديمية لسنوات طويلة مقبلة.. فما الذي جد ليتم الاقدام على مثل هذا القرار العشوائي؟!

أتمنى مرة اخرى ان يتراجع المسؤول عن هذا القرار نفسه ويعيد الامور الى نصابها ويعيد الينا حلمنا وجامعتنا، والا فإنني اطالب أعضاء مجلس الأمة الموقرين بالتصدي لهذا الامر الذي سيزعزع الثقة بكل ما يتعلق بالتعليم الاكاديمي في الكويت.

..وإننا لمنتظرون..!
د. أمثال الحويلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock