جامعة الكويت

السبيل : لن نقف متفرجين أمام تلك القرارات العشوائية والغير مدروسة

لمصلحة من قرار تحويل جامعة صباح السالم إلى جامعة منفصلة جديدة

انتقد رئيس الهيئة الإدارية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة سيف عبدالحميد السبيل القرار الصادر بقانون الجامعات الحكومية المفاجئ والخاص بفصل جامعة الكويت عن جامعة (صباح السالم ) الشدادية واعتبار الجامعتين منفصلتين وجعل جامعة (صباح السالم) جديدة وبميزانية منفصلة فما الأسباب الداعية لاتخاذ هذا القرار في هذا التوقيت ولمصلحة من تساؤلات عديدة تطرح نفسها خصوصاً مع ارتباط هذا المشروع الجامعي منذ نشأته بجامعة الكويت والحلم الطلابي الكبير .
وطالب السبيل من متخذي القرار بضرورة التراجع عن هذا القرار الغير مبرر والغير مدروس والذي صدم جميعاً وصدم جموعنا الطلابية في مختلف مستوياتها …. فإلى متى هذا التخبط وإلى متى العشوائية التي تدار بها العملية التعليمية من قبل السادة المسئولين بالدولة والتي سوف يكون لها آثار سلبية عديدة مهما كانت أي ايجابيات قد تحدث من تطبيق هذا القرار وما هو العائد الذي يحدث سوى المزيد من التشتت والتفكك وعدم الثقة بأصحاب القرار الذين يديرون تلك العملية حسب الأهواء ولتحقيق مجد شخصي .
 وتساءل السبيل هل ما بين عشية وضحاها أصبح المشروع الحلم الطلابي الذي عشناه واكبناه ولذي كانت كافة تصوراته ومخططاتها وتنفيذه وإشرافه تحت جامعة الكويت منذ ولادة هذا المشروع الكبير وبمتابعة مستمرة من كافة القائمين عليه من تنفيذيين وعاملين وفنيين وغيرهم وكذلك الزيارات الميدانية التي كنا نقوم بها للوقوف على كافة المستجدات التي تطرأ على هذا المشروع فجأة وبدون أي مقدمات يسحب وكأنه لم يكن .. عجباً .
واستكمل السبيل تعجبه من كيفية إدارة هذا الملف الخطير وما تبعه من أحداث متلاحقة وعجيبة فأين الميزانيات التي خصصت لتحقيقه والتي كانت تصرف من قبل الجامعة من مصاريف إدارية ونثرية وطباعة مخططات هندسية ومراسلات ومطبوعات وغيرها من الأمور الأخرى وبالنهاية تنتهي بتحويلها إلى ميزانية مستقلة فمن يتم مساءلته ومن نحاسب على هذا الكم الضائع من الوقت والهدر والنفقات المادية والمعنوية والبشرية من نحاسب …!؟ .
واختتم السبيل تصريحه موجها ً حديثه إلى الجميع بأنه يجب مراجعة هذا القرار من كافة جوانبه وإعادة الامور إلى نصابها الصحيح من أجل غدٍ أفضل ومستقبل مشرق بدلاً من النفق المظلم الذي سوف يدخل بنا جميعاً وإلى متاهة لا يعلم مداها غير الله … وإننا لن نسكت عن هذا الحق الذي سلب منها ما بين عشية وضحاها دون مراعاة لمستقبل جموعنا الطلابية الذين طال انتظارهم لتحقيق حلمهم في جامعة صباح السالم (الشدادية) ….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock