قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

النجادة: فتح باب القبول للتسجيل للطلبة الكويتيين غدا في التطبيقي


 

اكاديميا| خاص

أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورة رباح النجادة فتح باب القبول والتسجيل في الهيئة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات وممن يعملون معاملة الكويتي للعام الدراسي 2016/2017

وقالت النجادة في تصريح خاص لـ (أكاديميا) ان الهيئة ستبدأ يوم غدا فتح باب التسجيل عبر موقع الهيئة الالكتروني تسجيل الطلبة المستجدين الكويتيين الراغبين في الدراسة بالتطبيقي، مشيرة إلى أن الهيئة أنهت استعداداتها وجهوزيتها لعملية التسجيل على أكمل وجه وذلك بالتعاون مع إدارة مركز نظم المعلومات والحاسب الآلي برئاسة الدكتور جاسم الأستاذ.

واكدت النجادة على اعداد المقبولين التي اقرتها اللجنة العليا للقبول بـ 10 ألف طالب وطالبة للكليات والمعاهد، مشيرة إلى ان هذه الاعداد المعلنة جاءت وفقا للميزانية المخصصة للهيئة والتي لا يمكن زيادتها بأي حال من الأحوال.

وبينت النجادة ان التنسيق بين الهيئة والجامعة كان في تحديد مواعيد التسجيل فقط، مؤكدة ان تحديد تلك الاعداد تم بعد ارسال الأقسام العلمية والعمادات طلباتها من الطلبة المستجدين وفق طاقاتها الاستيعابية واحتياجات سوق العمل.

وعن عدم فتح باب القبول في الشرطة، قالت النجادة ان الامر طبيعي جدا في أي مؤسسة أكاديمية تقدير احتياجات سوق العمل وتعمل وفقا لها، مشيرة إلى انها تؤيد إغلاق باب التسجيل في الشرطة ما دام هناك تشبع في وزارة الداخلية، لافتة إلى ان الهيئة تقوم بإغلاق عدد من التخصصات لا يحتاجها سوق العمل.

وأضافت النجادة ان غلق باب التسجيل في الشرطة لن يؤثر على عملية القبول في الهيئة، لافتة إلى ان الهيئة لديها خطة قبول للفصل الدراسي الأول بـ 10 آلاف طالب وطالبة، وان الفصل الدراسي الثاني لم يتم الاعداد له إلى حتى الآن.

واختمت بمطالبة الطلبة قراءة إرشادات القبول قبل البدء في عملية التسجيل، كما نوهت إلى وجود رقم طوارئ للطلبة للاتصال به في حال واجهتهم أي مشكلة اثناء التسجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock