كتاب أكاديميا

يكتب : أين العدل يا وزارة التربية؟!


اقتربت اجازة نهاية العام الدراسي ويشعر الكثير من معلمي المرحلة الثانوية بعدم مساواتهم بمعلمي المراحل التعليمية الأخرى في بداية اجازة الصيف فلنستبق مرحلة رياض الأطفال لما لها من خصوصية ومعاناة في التعامل مع فئة عمرية خاصة، ولكن لماذا يتم تمييز معلمي المرحلتين الابتدائية، والمتوسطة بمنحهم عدد أيام اجازة زيادة عن المرحلة الثانوية بفترة تصل الى 14 يوماً ثم العودة من الاجازة لجميع المعلمين في يوم واحد هو يوم 18/9 فلماذا الظلم خصوصاً اذا علمنا أن معلمي الثانوية غير مميزين في أي شيء عن باقي المراحل لا في الراتب، أو الأعمال الممتازة، أو حتى عدد الحصص، أو ساعات الدوام فما السبب وراء الاصرار على ظلمهم فان كانت الضرورة تستدعي تأخير موعد بداية اجازتهم عن باقي المراحل فليتم مراعاة ذلك سواء بتقديرهم مادياً او ان تكون عودتهم من الاجازة بعد باقي المراحل لتتم مساواة الجميع في عدد ايام الاجازة لا ان يكون هناك تفاوت يصل الى 14 يوماً اي نصف شهر فما ذنب هؤلاء يا وزارة التربية هل لانهم في المرحلة الثانوية؟! واين العدالة التي يجب ان نرسخها في نفوس الجميع؟
اننا في دولة القانون والمساواة والعدل يا وزير التربية فكيف يمر عليك مثل هذا الموضوع مرور الكرام ولا تلاحظ ان هناك ظلماً وقع على فئة ممن انت مسؤول عنهم امام الله اولاً ثم امام ضميرك ثانياً وخصوصا ان علاج هذا الامر بسيط جدا وهو اما تعويضهم مادياً عن تلك الفترة او ان تمنحهم اياماً متساوية مع باقي المراحل فهل تحقيق العدل والعدالة امر يصعب تطبيقه في وزارة تسعى لترسيخ القيم في نفوس ابناء المجتمع الا وهي وزارة التربية؟! أظن ان الامر في مقدور وزير يسعى لاصلاح مواطن الخلل والقصور في وزارته وهو الوزير د. بدر العيسى.
ان ما اطالب به يصب في صالح العملية التعليمية لان شعور المعلمين بالعدالة سيجعلهم يبدعون في عملهم ويبذلون كل جهد من اجل النهوض بالعملية التعليمية.
اللهم احفظ الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه.
فيحان العازمي – النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock