التطبيقي

«التطبيقي» تتجه إلى تحديث نظام «البانر»

أرسلت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.رباح النجادة، تعميما إلى رؤساء الأقسام العلمية بطرح مناقصة لتحديث نظام «البانر» الخاص بالقبول والتسجيل ورصد الدرجات وغيرها.
ودعت النجادة في خطابها رؤساء الأقسام العلمية في الكليات إلى ضرورة المشاركة في أي اقتراحات من شأنها تساهم في تطوير النظام.

وذكرت تقارير سابقة لديوان المحاسبة واحدى اللجان الفنية التي حققت بشأن الأخطاء المكررة التي يتسبب بها النظام، ومنها العطل المستمر أثناء التسجيل، إضافة إلى أخطاء في صرف المكافأة، ورصد الدرجات، وتغيير الباسبورد للطلبة بطريقة عشوائية، وغيرها من السلبيات التي واجهت الطلبة على مدار الأعوام السابقة.

وشددت التقارير على ضرورة وجود خطة طوارئ بديلة لعملية القبول والتسجيل للكليات والمكافأة الاجتماعية بتكنولوجيا مختلفة على ان يوفر كل ما تحتاج اليه الخطة من كوادر بشرية وبرامج وأجهزة ومعدات، داعية إلى تفريغ أعضاء الفرق الفنية للعمل بنظام الإدارة الأكاديمي لتسريع وتيرة العمل وزيادة الحوافز للفرق الحالية لضمان استمرارهم وعطائهم بالعمل وعدم تسربهم.

كما طالبت التقارير بتعيين كوادر بشرية جديدة من المستوى الجامعي، او عن طريق عقد الاستشاريين في الهيئة واستقطاب بعض موظفي الشركة من المشغلين والمبرمجين عن طريق عقد الاستشاريين في الهيئة، يذكر أن النظام الآلي «البانر» كلف الهيئة نحو 3 ملايين و800 ألف دينار.

(القبس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock