التطبيقي

«تدريس التطبيقي» بحثت مع وزير المالية دعم ميزانية البحث العلمي والفصل الصيفي

 

كشف رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس الكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يوسف مسعد العنزي عن مناقشة وزير المالية وزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار السيد خليفة مساعد حمادة في مكتبه بوزارة المالية ضرورة دعم ميزانية البحث العلمي والهيئة بشكل عام لما يحفظ مكانة وجودة التعليم ومنها ميزانية الفصل الدراسي الصيفي لانسيابية تخريج الدفعات المتعاقبة من الطلبة والطالبات.
وذكر العنزي في تصريح صحافي عقب لقاء وفد الرابطة مع الوزير مؤخراً، أن الرابطة ناقشت أن الدورة المستندية لإقرار المستحقات المالية في الهيئة وغيرها بطيئة، والتي أكد الوزير حمادة أن المسؤولية تقع على الإدارة المالية في الجهات الحكومية في تفنيد ميزانياتها بشكل لا يدع مجالا للأخذ والرد، وأكد على أن الجهات الحكومية ومنها هيئة التطبيقي مطالبة بإعداد ميزانياتها وفق الاحتياجات ومتطلبات العملية التعليمية اللازمة.

وأضاف العنزي أن الرابطة ناقشت إقرار مكافأة الخدمة لمن أمضى 30 عاماً واستحقاق كليات الهيئة لتكون نواة لجامعة حكومية ضمن قانون الجامعات الحكومية.
وأضاف العنزي، أن الوزير في اللقاء شدد على دور الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كونها الممول الحكومي الأول في امداد سوق العمل باحتياجاته اللازمة ودورها الفعال بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات الحكومية، وأوضح حساسية المرحلة الاقتصادية الحالية التي تعيشها البلاد على أثر الجائحة ومحاربة الوباء وضرورة استشعار كافة الجهات من خلال خفض المصروفات وايجاد بدائل للايرادات لانعاش الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock