الجامعات الخاصة

الوزيرة الصبيح في حفل «العالمية الأميركية»: المتفوقون ركيزة لمستقبل الكويت

شددت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، على أن المتفوقين ركيزة لمستقبل الكويت، وعلينا دعمهم والاهتمام بهم ومساندتهم وتوفير الأجواء الملائمة لهم لمواصلة التفوق والتميز.

وقالت الصبيح خلال حفل تخرج المدرسة العالمية الأميركية امس الأول: إن «بحكم ان اللغة العربية هي لغة القرآن واللغة الرسمية للكويت وأهلها فسألقي كلمتي بالعربية».

وخاطبت الصبيح الطلاب والطالبات خريجي المدرسة بان «الكويت في اشد الحاجة لأبنائها المتفوقين، فانتم مستقبل الكويت وأملها»، مضيفة ان «النجاح لا ينتهي وليس له سقف، واليوم انتم ناجحون في الثانوية، أود ان احضر تخرجكم من الجامعة وحضور مناقشتكم رسائل الماجستير والدكتوراه».

وأوصت الطلبة بأهمية المثابرة واستكمال مسيرة النجاح خلال الدراسة الجامعية بتحديد هدف يرسمونه أمام أعينهم ويسعون إلى تحقيقه لأنفسهم وذويهم ولوطنهم الحبيب الكويت.
الكثافة الطلابية

من جهتها دعت صاحبة المدرسة العالمية الأميركية نورة الغانم، وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، ووكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري، الى النظر في مشكلات الكثافة الطلابية التي تعاني منها المدارس الخاصة، والبحث عن حلول جذرية من شأنها القضاء على هذه المشاكل بشكل نهائي.

وأكدت الغانم ان المدارس الخاصة تعاني الكثير من المشاكل سيما فيما يخص مشكلة الكثافة الطلابية، مطالبة بضرورة الأخذ بعين الاعتبار هذا الموضوع الهام وإيجاد الحل المناسب له خاصة المدارس الكائنة في المناطق السكنية، طالما ان الأنظار تتطلع الى المدارس المتميزة.
القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock