الجامعات الخاصة

الكلية الأسترالية وجامعة آلبورج الدنماركية تتعاونان لتطوير «التعلم عبر المشروعات العملية»

يعتمد على تطبيق نظريات التعلم الحديثة وتفعيلها

وقّعت الكلية الأسترالية في الكويت مذكرة تفاهم مع جامعة آلبورج بالدنمارك بهدف تعزيز التعاون في مجال التعليم بين الطرفين، وبصورة خاصة لتطوير مركز التعلم القائم على المشروعات العملية، ومركز الإبداع وريادة الأعمال لدى الكلية الأسترالية في الكويت.

وقد قام كل من عميد الكلية الأسترالية في الكويت د.جاد البحيري والرئيس التنفيذي للعمليات المساندة بالإنابة م.صقر الشرهان بالتوقيع على مذكرة التفاهم نيابة عن الكلية الأسترالية في الكويت، فيما وقع على المذكرة من الجانب الدنماركي عميد كلية الهندسة والعلوم في جامعة آلبورج د.إسكيلد هولم نيلسن. ويعد التعلم القائم على المشروعات Project Based) Learning) نموذجا تعليميا مميزا، حيث يعتمد بشكل كبير على تطبيق نظريات التعلم الحديثة وتفعيلها، وبالتالي يقوم الطلاب بتحديد إحدى المشكلات وفق أدوات البحث العملي والنموذج العلمي لحل المشكلات ومن ثم تصميم مشروع عملي للمساهمة في حل هذه المشكلة، ويصاحب ذلك تصميم معرض ومنتجات لنتائج التعلم حيث ينتقل الطلاب أثناء تطبيق المشروع والتعلم منه من مرحلة المعرفة إلى الفهم ثم التطبيق ثم التحليل فالتركيب فالتقويم، مما يعزز تعلمهم وينمي قدراتهم باكتساب معارف ومهارات متنوعة تساعد الطالب على التوافق مع متطلبات الحياة الحديثة. من جانبها، تحرص الكلية الأسترالية في الكويت على استمرار تعزيز أسلوب التعلم القائم على المشروعات العملية على مدى سنوات دراسة الطالب وذلك لاستيفاء المتطلبات المحلية والإقليمية. وترتكز الخبرة المتراكمة للكلية على كل من البحوث المتعلقة بأساليب التعلم الفعال، والخبرة العملية، وبالتالي تسعى الأخيرة لتكون إحدى المؤسسات الرائدة في التعليم العالي في الشرق الأوسط، والتي تستخدم أسلوب التعلم القائم على المشروعات العملية في التعليم الهندسي.

الجدير بالذكر أن جامعة آلبورج قد على تزويد الطلاب بالتميز الأكاديمي، والمشاركة الثقافية والتطوير الشخصي منذ إنشائها في عام 1974، وهي تقدم التعليم والبحوث في مجالات العلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية والعلوم الفنية والصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock