جامعة الكويت

​​17 – 25 يونيو فترة تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت للعام 2016/2017


 

بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة 17 يونيو بدلا من 10 يونيو
 

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل حسين مال الله بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 2016/2017 ستبدأ الكترونيا للطلبة للكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطنو دول مجلس التعاون والطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية المستوفيين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهـــد الديني والثانويات الأمريكية وخريجي المــــدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها (بالنسبة لطلبة مدارس الكويت فقط)، اعتبارا من يوم الجمعة 17 يونيو وتستمر حتى يوم السبت 25 يونيو 2016، أما الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت، وكذلك بقية فئات الطلبة غير الكويتيين المسموح لهم بالتقدم إلى الجامعة سيقومون بتقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ في المواعيد المحددة وفقا للخطة الزمنية المرفقة.

وأشار إلى أن هناك فترة خصصت للطلبة المحولين من خارج جامعة الكويت وهي 29/5 – 4/8/2016 علما بأن كافة الإرشادات معلنة على شبكة الإنترنت ودليل القبول.

 

طلبة الدور الثاني

نظرا لعقد اختبارات الدور الثاني قبل انتهاء فترة اعتماد القبول، سيسمح للمستوفيين من هؤلاء الطلبة لنسب القبول بالجامعة بتقديم طلبات الالتحاق قبل نهاية دوام يوم 21/7/2016.

 

 

الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

وأوضح د. مال الله أن هناك نسب دنيا محددة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفيين للشروط المنصوص عليها. على أن يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة إثبات إعاقة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة. وهؤلاء الطلبة عليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل في مواعيد العمل الرسمية لتقديم طلبات التحاقهم بالجامعة للفصل الأول القادم.

 

طلبة الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم للفصل الصيفي

على طلبة مدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم للفصل الصيفي تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونيا خلال المواعيد المحددة، ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية خلال يومي عمل بعد تاريخ تخرجهم حتى يمكن تحديد تخصصاتهم بالجامعة واستكمال إجراءات تسجيلهم.

 

وختم عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل حسين مال الله تصريحه بدعوة جميع المتقدمين للجامعة إلى الاطلاع على التعليمات والإرشادات التي توفرها الجامعة وضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة لتقديم طلبات الالتحاق. متقدما بأطيب التهاني إلى الطلبة وذويهم بمناسبة اجتيازهم المرحلة الثانوية والتحاقهم بالدراسة الجامعية متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

 

  


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock